Tuesday 1st july,2003 11233العدد الثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منظمة التحرير تهيب بالعالم إلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها منظمة التحرير تهيب بالعالم إلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها
ترحيب عربي ودولي بالهدنة الفلسطينية وأبو مازن يطالب إسرائيل الوفاء بالتزاماتها

* غزة العواصم الوكالات:
أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان مباركتها لاعلان الفصائل بشأن الهدنة مع إسرائيل.
وقال بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية أمس الاحد ان اللجنة التنفيذية تعلن لكافة الدول والقوى المحبة للحرية والسلام في العالم مباركتها لمبادرة الفصائل الفلسطينية لوقف كافة الاعمال العسكرية اعتبارا من تاريخه وفقا للمبادرة المصرية.
وتبنت اللجنة التنفيذية الدعوات نفسها التي وجهتها حركة فتح في بيانها بشأن قرار الهدنة.
ودعت اللجنة التنفيذية دول وشعوب وحكومات العالم اجمع ولا سيما منها المعنية بتحقيق السلام والامن والاستقرار في المنطقة لالزام الجانب الإسرائيلي بتنفيذالوقف الفوري لكافة أشكال العدوان الإسرائيلي على شعبنا بما فيه وقف الاغتيالات والاعتقالات والابعاد والمجازر ضد تجمعاتنا ومدننا وقرانا ومخيماتنا ووقفا لاجتياحات وتدمير المباني والبنية التحتية والاقتصادية والمؤسسات الرسمية والشعبية وتجريف الاراضي الزراعية ومصادرة الاراضي ووقف عمليات التهويد.
وشددت اللجنة التنفيذية أيضا على البدء بالانسحاب الفوري لقوات الاحتلال الى ما كانت عليه قبل الثامن والعشرين من سبتمبر 2000م وتنفيذ خارطة الطريق وسرعة ارسال المراقبين الدوليين للاشراف على تنفيذها طبقا لقرارات الشرعية الدولية ولاقامة السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة.كما رحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) أمس الاحد باعلان الفصائل الفلسطينية الهدنة مع إسرائيل وأوضح ان السلطة الفلسطينية ستتسلم مسؤولياتها في المناطق التي تنسحب منها القوات الإسرائيلية.
وأكد أبو مازن على ان نجاح خطة خارطة الطريق يعتمد على تنفيذ كلا الطرفين لالتزاماتهما، واستنادا الى ذلك فقد طالب مستشارة الامن القومي الاميركي كوندوليزا رايس في اجتماعهما أمس في اريحا بالمساعدة على تحقيق تنفيذ الالتزامات الإسرائيلية ابتداء من وقف الاغتيالات واطلاق سراح الاسرى وتجميد الاستيطان والجدار العازل ورفع الحصار غير المبرر عن الرئيس ياسر عرفات.
هذا وقد ذكر مصدر عسكري إسرائيلي أمس الاثنين انه لم تسجل سوى حوادث متفرقة صغيرة فقط في الاراضي الفلسطينية منذ ان اعلنت الفصائل الفلسطينية هدنة في، ومن جانبه قال مصدر أمني فلسطيني ان الجيش الإسرائيلي نسف منزل عائلة موسى عوا أحد أقرباء ناشط فلسطيني اعتقل منذ ثلاثة أيام.
وفي إطار ردود الفعل على الاتفاق الفلسطيني الإسرائيلي فقد رحب وزير الخارجية الاردني مروان المعشر بالاتفاق معتبرا انه «خطوة مهمة» في طريق تطبيق «خارطة الطريق». كما رحب باعلان الفصائل الفلسطينية هدنة في العمليات ضد إسرائيل رأى انها تصب في المصلحة الوطنة الفلسطينية.وعبرت قطر امس عن ترحيبها بالهدنة الفلسطينية، ودعت إسرائيل في الوقت نفسه الى تنفيذ «خارطة الطريق».
كما رحب الامين العام للامم المتحدة كوفي انان أمس باعلان الفصائل الفلسطينية وقف اطلاق النار ودعا كافة الاطراف الى بذل أقصى ما بوسعها لضمان ان يكون ذلك نقطة تحول في كسر دائرة العنف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved