Tuesday 1st july,2003 11233العدد الثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاركة سعودية فاعلة: مشاركة سعودية فاعلة:
المنتدى العالمي لتنمية الموارد البشرية يختتم أعماله في دمشق

* دمشق - الجزيرة:
استضافت العاصمة السورية «دمشق» أواخر الاسبوع الماضي المنتدى العالمي لتنمية الموارد البشرية الذي اقيم برعاية رئيس الحكومة السورية محمد مصطفى ميرو بحضور ممثلين عن الكثير من المنظمات الاقليمية والدولية وخبراء يمثلون العديد من الدول العربية والاجنبية، وقد اقيم على هامش المؤتمر معرض التعليم العالي والتدريب الذي يستمر حتى 30 يونيو.
وقد شارك عن المملكة في هذه التظاهرة الملحقية الثقافية السعودية بدمشق وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني. وفي تصريح للجزيرة اوضح الاستاذ خالد الخنين الملحق الثقافي بدمشق اهمية المشاركة في المنتدى العالمي لابراز الدور الحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية في هذا المنتدى من خلال التعريف بالواقع الاعلامي والثقافي والعلمي الذي وصلت اليه المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وتحدث عن دور المملكة في تشجيع البحث العلمي من خلال اصدارها لجوائز عالمية مثل جائزة الملك فيصل العالمية، وجائزة الامير سلطان العالمية، مؤكدا ان مثل هذه الجوائز تعكس دور المملكة في بناء الحضارة الانسانية.
كما اشاد بالندوات والمداخلات التي ميزت المشاركين السعوديين في المنتدى.
من جهة اخرى اوضح المهندس عبد العزيز البراك مدير العلاقات العامة في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني اهمية المنتدى من خلال تبادل الخبرات المعرفية الكاملة لدى الدول المشاركة والافادة من التجارب الجديدة في البلاد العربية والاجنبية.
واضاف لقد تقدمت بورقة عمل حول تجربة المملكة العربية السعودية في التنظيم الوطني للتدريب المشترك التي بدأت عام 2001م حيث تم تطبيقها في مناطق مختلفة من المملكة لاقحام القطاع الخاص في العملية التدريبية، واصبح هذا القطاع يسهم في اعداد الحقائب التدريبية وتنفيذها.
كما تقدمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمنح دراسية للطلبة السوريين الذين حصلوا على مرحلة الاجازة في الهندسة البترولية، ولاقت هذه المبادرة استحسان الكثير من المهتمين والمتابعين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved