Tuesday 1st july,2003 11233العدد الثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بقيمة 90 مليار دولار بقيمة 90 مليار دولار
طيران الإمارات تبرم أول صفقة تمويل مع بنك التنمية الإسلامي

* دبي - الجزيرة:
وقعت طيران الامارات عقد اجارة اسلامية بعملات متعددة تعادل قيمته 90 مليار دولار امريكي لتمويل طائرة ايرباص أ.33-200 جديدة مع بنك التنمية الاسلامي الذي يتخذ من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية مقرا رئيسيا له.
وقام بترتيب الصفقة بنك «إتش إس بي سي» وتعد هذه المرة الاولى التي يتم فيها تمويل طائرة أ.33 بالكامل من قبل مؤسسة مصرفية اسلامية واحدة.
وتمت هيكلة التمويل كعقد اجارة تشغيلية اسلامية على مدى 12 عاما اغلبيته مقومة بالجنيه الاسترليني والبقية بالدولار الامريكي، وقام بترتيبه «إتش إس بي سي للتمويل الهيكلي» هونج كونج و«إتش إس بي سي أمانة للتمويل»، قسم خدمات التمويل الاسلامي العالمي التابع لمجموعة «إتش إس بي سي».. وتم توفير التمويل بمعدل عائد تنافسي مقارنة بوسائل التمويل التقليدية.
ووقع ديرموت مانيون، المدير التنفيذي للمالية وتكنولوجيا المعلومات والخدمات في مجموعة الامارات، وثائق التمويل مع الدكتور امادو سيسي، نائب الرئيس لشؤون العمليات في بنك التنمية الاسلامي، ومع اقبال خان، الرئيس التنفيذي ل«إتش إس بي سي امانة للتمويل» وبرايان جيفري، مدير تمويل الطائرات في مؤسسة هونج كونج وشنغهاي المصرفية «إتش إس بي سي».
وقال رياز بير محمد، امين صندوق مجموعة الامارات: «يدشن هذا العقد الاسلامي فتحا مبتكرا في عملياتنا التمويلية، كما يؤذن بدخول بنك التنمية الاسلامي في عمليات تمويل طيران الامارات للمرة الاولى. اننا نرحب بذلك ونتطلع الى بناء علاقات مثمرة مع البنك في المستقبل».
واضاف: «يدخل تنويع مصادر التمويل في صلب استراتيجيتنا المالية، وتعد هذه رابع ايرباص أ.33-200 يجري تمويلها بعقود اسلامية، ويتيح لنا تقويم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved