Tuesday 1st july,2003 11233العدد الثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من خلال جولات لصحة الرياض من خلال جولات لصحة الرياض
القرني: تغريم مستودعات أدوية مخالفة للوائح أنظمة الرخص الطبية

* الرياض - أحمد القرني:
قامت إدارة الرخص الطبية وشؤون الصيدلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بجولات تفتيشية على عدد من المنشآت الصحية الخاصة بالرياض للتأكد من اتباعهم أنظمة ولوائح الرخص الطبية لكل ما فيه خدمة المواطن والمقيم.. أوضح ذلك مدير إدارة الرخص الطبية وشؤون الصيدلة الدكتور محمد بن عبدالله القرني وبين بأن هذه الجولة شملت الصيدليات بمدينة الرياض وخلالها تم الوقوف على طبيعة العمل بهذه المنشآت الصحية الخاصة التي وجدت لديهم مخالفات في عدم حفظ الأدوية بالطرق المتبعة علميا ومتابعة سلسلة التبريد لها كذلك وجود أدوية غير مسجلة وعدم وجود تراخيص لبعض الصيدليات والعاملين فيها الأمر الذي تم عليه احالة جميع هذه المنشآت للتحقيق معهم ومن ثم احالتهم الى لجنة المخالفات الطبية لاتخاذ القرارات اللازمة والرادعة بحقهم حسب النظام تلافيا لتكرار هذه المخالفة.
ومن جانب آخر أشار د. محمد القرني الى انه تم تغريم بعض مستودعات الادوية المخالفة للوائح وأنظمة الرخص الطبية بمبالغ مالية لقاء مخالفتهم سوى من ناحية حفظ الادوية أو الادوية غير المسجلة بوزارة الصحة أو لسوء التنظيم للمستودع وأكد د. القرني بأن هذه الجولات مستمرة على جميع القطاعات الصحية في جميع الاوقات وليس لها وقت يوم أو ساعة محددة، ولا قرب أو بعد المسافة وذلك للتأكد من توفر جميع شروط ولوائح وأنظمة الرخص الطبية المعمول به بوزارة الصحة ولحماية المستهلك لهذه الخدمات التي تمس حياة الإنسان التي هي أغلى ما يملك.
وأكد د. القرني بأن توجيهات معالي وزير الصحة د. حمد المانع تقضي بمتابعة عمل القطاع الصحي الخاص وتطبيقهم لجميع لوائح وأنظمة وزارة الصحة وتقديم الخدمة الجيدة لمحتاجي هذه الخدمة على الوجه المطلوب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved