Tuesday 1st july,2003 11233العدد الثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أم كلثوم وعمر مكرم وسعد زغلول في احتفالات القاهرة أم كلثوم وعمر مكرم وسعد زغلول في احتفالات القاهرة

* القاهرة مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
أعدت محافظة القاهرة برنامجا ضخما للاحتفال بعيدها القومي الرابع الذي يوافق اليوم السادس من شهر يوليو القادم، يتضمن افتتاح عدد كبير من المشروعات الخدمية والحدائق وتطوير محاور مرورية وميادين جديدة.. إضافة إلى عقد ثلاث ندوات لمناقشة ما تحقق في برامج البنية الأساسية والاصحاح البيئي والتنمية البشرية.
وصرح الدكتور عبد الرحيم شحاته محافظ القاهرة في مؤتمر صحفي عقده أول أمس «الأحد» بهذه المناسبة ان إجمالي قيمة المشروعات المقرر افتتاحها في احتفال القاهرة بعيدها القومي لهذا العام تصل إلى حوالي 992 مليون و941 ألف جنيه.
وقال إن الاحتفال يتضمن افتتاح جراج التحرير (2) متعدد الطوابق تحت سطح الأرض بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه.. مؤكدا أنه أول جراج يتم إنشاؤه في مصر تحت سطح الأرض يليه عدد من الجراجات المماثلة يتم تنفيذها حاليا في القاهرة باستثمارات عربية ومصرية. وأضاف المحافظ أن الاحتفال بعيد القاهرة سيتضمن إزاحة الستار عن مجسمين، الأول للزعيم المصري عمر مكرم والمجسم الثانى للسيدة أم كلثوم في منطقة وسط القاهرة بتكلفة بلغت 180 ألف جنيه.. إضافة إلى افتتاح تطوير ضريح قائد ثورة 1919 الزعيم سعد زغلول بتكلفة 325 ،5 ألف جنيه.
وأشار إلى أن سيتم عقد ثلاث ندوات عن برامج تطوير القاهرة الرئيسية والتي يتم تنفيذها منذ أكثر من ست سنوات، إضافة إلى افتتاح مشروع تطوير ميادين طلعت حرب وباب الشعرية ومصطفى كامل وحدائق القبة والبساتين بتكلفة قدرها ثلاث ملايين و120 ألف جنيه. وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم افتتاح كباري مشاة جديدة في شمال القاهرة منها كوبري مشاة أحمد حلمي بتكلفة 600 ألف جنيه.. كما سيتم بدء تشغيل 225 أتوبيس جديد تعمل بالغاز الطبيعي وذلك تمشيا مع سياسة الدولة في استخدام الغاز كوقود للسيارات بدلا من البنزين للحد من ملوثات الهواء.. مشيرا إلى أن مصر تحتل المرتبة السادسة عالميا في استخدام الغاز كوقود للسيارات.
وقال: إنه سيتم أيضا بدء تشغيل شركات القطاع الخاص للنقل الجماعي وهي تجربة جديدة في القاهرة لتشجيع القطاع الخاص على الدخول في هذا الميدان بشكل منظم ووفق خطط مرورية معتمدة وذلك للقضاء على عشوائية سيارات السرفيس التي تسبب صداعا مزمنا للمواطن.. منوها إلى انه سيتم تسليم عقود 224 وحدة سكنية بمدينة النهضة للمستحقين من مواطني القاهرة. كما سيتم افتتاح مستشفى جراحة اليوم الواحد في حي التبين بتكلفة 18 مليون جنيه. وأوضح المحافظ انه سيتم افتتاح عدد من المشروعات الاستثمارية في منطقة الاستثمار بالمقطم باستثمارات تصل إلى 444 مليون جنيه.. أبرزها افتتاح مدينة عباد الرحمن السكنية ( 250 مليون جنيه ) ووضع حجر الأساس لفرع نادي الصيد بالقاهرة باستثمارات تبلغ 45 مليون جنيه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved