Tuesday 1st july,2003 11233العدد الثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انطلاق فعاليات التنشيط السياحي النسائي بمنتجع آسيا بعنيزة انطلاق فعاليات التنشيط السياحي النسائي بمنتجع آسيا بعنيزة

تغطية وحوار : بندر محمد الحمودي
أضحى للسياحة في مملكتنا الغالية طابع مميز اصطبغت به شتى مناطق المملكة، وكما هو معلوم أن عنيزة هي الرائدة سياحياً في القصيم بعد أن اتسمت بوسام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حين أطلق عليها لقب «رائدة السياحة بالقصيم».
ولعل من أبرز الأماكن السياحية النسائية في محافظة عنيزة «منتجع آسيا النسائي السياحي» الذي تقوم صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حرم سمو أمير منطقة القصيم هذا المساء بزيارته كما هي عادتها الكريمة في تفقد ومتابعة وتوجيه مثل هذه الأنشطة التي تعود على المرأة والطفل في آن واحد بالنفع.
وسيكون في استقبال سموها الكريم عضوات لجنة المنتجع من سيدات المجتمع في محافظة عنيزة كي تطلع على البرامج المعدة هذا العام 1424هـ التي تضم العديد من المسابقات الثقافية والدروس الدينية والألعاب الشعبية والحرف اليدوية القديمة.. وذلك من خلال عرض مصور، كما تشاهد أنشطة وفعاليات اللجنة النسائية خلال العام الماضي 1423هـ.
وبمناسبة هذه الزيارة التي ستضفي على ليالي عنيزة البهيجة رونقاً خاصاً متألقاً التقت الجزيرة الشيخ صالح بن إبراهيم النهابي رئيس مجلس إدارة منتجع آسيا النسائي السياحي في حديث سياحي ممتع وشيق:
نبذة عن شركة التميز السياحية
تعتبر شركة التميز السياحية هي أول شركة في منطقة القصيم متخصصة في مجال السياحة المحلية كإدارة المنتزهات والمنتجعات السياحية كذلك إدارة الفنادق والشقق المفروشة والمدن الترفيهية، كما أن من نشاطاتها إقامة المعارض وتساهم بشكل ملحوظ بالرقي بالسياحة المحلية فهي عامل جذب للسياح والزوار وتساهم كذلك في تقديم الجوائز والهدايا للأماكن السياحية حيث قدمت جوائز لمنتجع آسيا السياحي النسائي عبارة عن ثلاث سيارات وثلاث قطع أراضٍ بالإضافة إلى 000 ،100 جائزة أخرى.
تم إنشاء هذه الشركة في بداية العام الحالي وكانت مكونة من مجموعة من الشركاء قائمة على الأعمال الفردية قبل أن تصل إلى هذا المستوى المتقدم في مجال الخدمات السياحية.. فقدأصبحت شركة ذات باع طويل وخبرة ليست بالقصيرة في مجال السياحة والترفيه.
وقد اعتمدت تشغيل عدة مشاريع في محافظة عنيزة منها منتجع آسيا السياحي، وساحات ألعاب الطفل كذلك مدينة الألعاب الترفيهية في محافظة عنيزة وهي تطمح إلى المزيد من التقدم فهدفها هو الرقي بالسياحة إلى أعلى المستويات.
* الشيخ صالح النهابي في البداية نود تسليط الضوء على الاستعدادات لهذا العام من حيث التجهيز للبرامج والإعداد لها؟
- بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
ففي صيف هذا العام 1424هـ سينظم منتجع آسيا السياحي بالتعاون مع لجنة التنشيط السياحي النسائي بمحافظة عنيزة العديد من البرامج والفعاليات، وقد استعدت لجنة التنشيط السياحي لهذا المهرجان بعدد كبير من الأنشطة والبرامج والجوائز المثيرة بشعار «بخبرة الماضي وطموح المستقبل» ومن أبرز فعاليات هذا العام إن شاء الله تعالى هو تنظيم اللجنة لتسعة أسابيع متنوعة كأسبوع المرأة والمتغيرات. أسبوع الطهي الشعبي، الأسبوع البحري، الأسبوع المسرحي، أسبوع ليالي الذهب، أسبوع أجدادنا، أسبوع الطفل السعيد، أسبوع الجهات الخيرية، وأسبوع لمجموعة من المسابقات الشيقة والنشاطات المتعددة بالإضافة إلي الأركان الخاصة بالأطفال وبرامج الطفل وعدد من البرامج المتخصصة في الترفيه والسياحة والمقدمة للمرأة المصنوعة بأيدي النساء والمقدمة للنساء.
* بودنا معرفة المدى الزمني لهذه الأنشطة خلال الصيف.. كما أنه لابد من عوامل جذب للزوار من أماكن متعددة حتى من خارج محافظة عنيزة، فماذا أعددتم لذلك؟
- ستستمر الفعاليات بإذن الله تعالى من بداية الصيف حتى نهايته وبطبيعة الحال يجب أن يكون من أولويات اهتماماتنا تقديم التشجيع المعنوي والعيني والمتمثل في تقديم العديد من الجوائز ضمن فعاليات هذا العام منها ثلاث سيارات وثلاث قطع أراضي بالإضافة إلى 000 ،100 جائزة أخرى وستنظم اللجنة أكثر من 000 ،10 برنامج ضمن فعاليات هذا العام.. وقد أعدت اللجنة كل ما في استطاعتها لاستقبال زوارنا الكرام وما زلنا نعمل ولن يرضينا سوى رضى الزائر كامل الرضى.
* هل هناك مشاركون في فعاليات التنشيط السياحي.. وما هو مقرها الرئيسي؟
- بحمد الله تعالى سارعت جهات عديدة ومختلفة في المشاركة هذا العام فشاركت معنا بعض الجهات الأهلية والحكومية والجمعيات الخيرية والمراكز الصيفية وغالبية الجهات المعنية بالترفيه والسياحة، وموقع الفعاليات فسيكون بإذن الله تعالى منتج آسيا السياحي كمقر رئيسي بعد أن جهز تجهيزاً كاملاً لاستقبال الزوار والمتنزهين على مساحة تزيد على المائة وعشرة آلاف متر مربع بكامل التجهيزات من محلات تجارية ومطاعم وأسواق شعبية وألعاب للأطفال وبحيرات مائية ومطاطية وغير ذلك الكثير، كما تم تجهيز كافة الخدمات المساندة لضمان المتعة للزوار والاستمتاع بوقتهم في جو عليل في المكان المرتفع للمنتجع.
* شهد المنتجع في العام الماضي إقبالاً هائلاً ونجاحاً كبيراً.. هل تتوقعون في هذا العام مزيداً من الإقبال؟
- بحمد الله شهد الجميع وأثنى على نجاح الجهود في العام الماضي وفي هذا العام أيضاً بمشيئة الله سوف تشحذ الهمم باستعداد أقوى وأكثر من أجل تقديم نشاط أفضل مما قدم في العام الماضي حيث ستكون الأنشطة يومية من بعد صلاة المغرب بمحاضرة أو ندوة أو مسابقة نسائية لتتوالى الأنشطة بعد ذلك حتى الحادية عشرة ليلاً لنضمن إقبالاً أكثر من ذي قبل فهدفنا هو تقديم ترفيه مفيد لنسائنا.
* قبل أن نختم حوارنا الشيق.. هل لك كلمة تود توجيهها؟
- أود أن أتقدم بهذه المناسبة السعيدة والغالية علينا جميعاً بالشكر الجزيل لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حفظها الله حرم سمو أمير منطقة القصيم التي أولت المنتجع والسياحة والعمل النسائي على وجه الخصوص جل اهتمامها وتوجيهها وكل الدعم والمساندة وهذا ليس بمستغرب على سموها الكريم ونشكر لها حضورها وتشريفنا في هذا المساء الجميل.. كما يفوتني أن أشكر صاحبة السمو الأميرة نهى بنت سعود بن عبدالمحسن التي افتتحت فعاليات العام الماضي واختتمتها أيضاً، وشرفتنا بحضورها أكثر من مرة لموقع المنتجع.
ولا ننسى أن نشكر أيضاً حرم سعادة محافظ عنيزة فلها دور كبير في التوجيه والمساندة والرعاية.
كما أود أن أشيد بالجهات الخيرية المشاركة وعلى رأسها «مؤسسة فضيلة الشيخ الوالد محمد بن صالح العثيمين» رحمه الله، والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ومؤسسة الحرمين الخيرية ومستشفى جمعية البر الخيرية - الراعي الصحي لهذه المناسبة - وغيره الكثير.
فجزى الله الجميع خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناتهم.. ولا نقول في ختام هذا اللقاء إلا «زورونا وستجدون بإذن الله ما يسركم» تحت شعار «الفائدة + المتعة = 000 ،10 برنامج.
وشكرنا الخاص لجريدة الجزيرة على دعمها المتواصل للبرامج والفعاليات والأنشطة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved