Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المتعهد يتهرب من أسئلة المحرر ويرفض التعليق المتعهد يتهرب من أسئلة المحرر ويرفض التعليق
حفلات جدة الغنائية تصرف النظر عن عادل عبدالرب بسبب اعتذار والده

* الرياض عبدالرحمن اليوسف:
أبدى الفنان الشاب عادل عبدالرب إدريس استنكاره الشديد من استبعاده من مهرجان جدة القادم ومن اللهجة والمنطق الغريب الذي أبداه المتعهد حامد سرحان حيال ذلك.
وكان الفنان الشاب عادل عبدالرب قد أبدى موافقته النهائية على المشاركة في المهرجان وقام بتوقيع العقد مع الشركة المنظمة واستلم 50% من قيمة العقد ولكنه تفاجأ قبل أيام باستبعاده من القائمة النهائية للحفلات والتي كان مقرراً أن يشارك فيها يوم السبت 5/7/2003م وقد حاولت فن أن تكشف خفايا القضية وقمنا بالاتصال بالفنان عادل وسألناه عن سبب استبعاده فقال: تلقيت عرضاً من اللجنة المنظمة للمشاركة في حفلات جدة صيف هذا العام، فأبديت موافقتي بكل فرح وقلت لنفسي إنها فرصة ممتازة لإثبات وجودي خصوصا وأن المهرجان داخل المملكة، وعلى الفور وقعت معهم عقداً يحدد مشاركتي في الحفلة الرابعة والأخيرة مع الفنانين رابح صقر وراشد الفارس، ثم وضعوا اسمي في القائمة الأولية التي نشرتها الصحف في وقت مبكر. بعد ذلك بأيام تم تغيير الجدول وانتقلت مشاركتي من الليلة الرابعة الى الليلة الثانية في يوم السبت 5/7/2003م، ولكني لم أتذمر ولم أتكلم وقلت لنفسي إن أهم شيء هو الحضور والمشاركة والتقاء الجمهور، وحاولت في هذه الفترة أن أركز على مشاركتي وأتم استعداداتي لها.
في هذه الأثناء كان والدي قد تلقى هو الآخر عرضا للمشاركة وأبدى موافقته المبدئية على ذلك، ولكنه بعد ذلك بفترة وجيزة قدم اعتذاره بسبب ظروفه العائلية الخاصة لذلك لم يوقع عقداً معهم، وقد أبدى والدي والحديث للفنان عادل استياءه من عدم مشاركته وأسفه الشديد فهو فنان كبير ومعروف بحرصه على المشاركة في مثل هذه المهرجانات خصوصا المقامة داخل المملكة الحبيبة وأيضا على حرصه بالالتقاء بجمهوره ومحبيه لكن ظروفه كانت أقوى منه ومن رغبته.
ويضيف الفنان عادل: بعد أيام تلقيت اتصالا من أحد الأصدقاء الصحفيين يسألني فيه عن جدية مشاركتي في المهرجان وأكدت له ذلك وقلت إنني سأشارك بكل تأكيد وحفلتي في الوقت الفلاني، لكنه بيَّن لي أن الجدول النهائي بين يديه الآن وأن اسمي غير موجود فيه فتفاجأت كثيرا واستغربت ذلك الشيء ودار في فكري أنه خطأ مطبعي أو ماشابه ذلك، فقمت بالاتصال بالمتعهد حامد سرحان الذي أكد لي خبر استبعادي من قائمة الفنانين المشاركين في مهرجان جدة، وسألته عن السبب فقال «إننا استبعدناك لأن والدك اعتذر عن المشاركة».
ويضيف عادل: كيف يحاسبونني ويعاقبونني بسبب اعتذار والدي؟
وهل عملت أنا ما لا يرضيهم وما شأن والدي في عملي هو اعتذر بسبب ظروفه الخاصة فما ذنبي أنا وما ذنبه هو؟ أنا أبرمت معهم عقدا وينبغي أن يلتزموا به مثلما أنا كنت ملتزما به ومستعداً لتأديته.
وأنا أحب فقط أن أذكر للجميع ان عادل عبد الرب لم ينسحب ولم يعتذر عن المشاركة في هذا المهرجان ولكن ما حصل أن متعهد جدة استبعدني من قائمة الفنانين المشاركين بسبب اعتذار والدي الفنان عبدالرب إدريس عن المشاركة على حد قول المتعهد.
وقد طلبت والحديث للفنان من حامد سرحان خطاباً يشرح فيه أو يبين فيه سبب استبعادي من المهرجان ولكنه رفض ذلك وقال إنه غير ملزم بذلك.
ويضيف عادل: لقد كنت سعيداً بتلقي الدعوة بالمشاركة في هذا المهرجان خصوصا انه داخل المملكة، وهذا شيء جيد لأي فنان سواء كان كبيرا أم صغيراً أن يجد فرصة للمشاركة في مهرجان داخل المملكة ليلتقي بجمهوره هنا، وأنا حقيقة كنت مستعداً بشكل جيد لهذه المشاركة حيث حضَّرت مفاجأة للجمهور وكنت سأقدم عملين جديدين إلى جانب أعمالي التي طرحتها في ألبومي، لكني آسف جدا على عدم المشاركة وعلى فقدان هذه الفرصة الرائعة خصوصاً وأن اسباب الاستبعاد كانت غير منطقية وغير مبررة بل هي غريبة ودخيلة على الوسط الفني السعودي.
ومن جهة حاولت فن أن تغطي القضية وأن تعطي الطرف الآخر الحرية في الرد وفي تبيان ما قد يخفى من أمور حول هذا الموضوع، ولكن تفاجأنا في اتصالنا بالسيد حامد سرحان أنه يرفض الحديث عن هذا الموضوع أو غيره بسبب رفض الجهات العليا وتوجيهها بعدم التصريح لأي جهة إعلامية، وبهذا أنهى المتعهد حامد سرحان مكالمته معنا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved