Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شارون يرفض فك الحصار عنه شارون يرفض فك الحصار عنه
عرفات من سجن رام الله إلى سجن غزة

* القاهرة د ب أ:
رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي إرييل شارون طلبا ثالثا بفك الحصار عن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلا انه سمح له بحرية التحرك إلى غزة، وفقا لمصادر صحفية إسرائيلية أمس الاربعاء.
ونسبت صحيفة هآارتس الاسرائيلية إلى شارون قوله عرفات يملك حرية الذهاب إلى غزة على أن يبقى هناك، وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال لقائه اول أمس مع نظيره الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) للمرة الاولى بعد قمة العقبة.
وفرضت السلطات الاسرائيلية على الرئيس الفلسطيني حصاراً في مقره برام الله في 29 آذار/ مارس الماضي في إطار هجوم موسع للقوات الاسرائيلية، وأعلنت إسرائيل قبل أيام أن مطالب الفلسطينيين بفك الحصار عن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من مقر إقامته في رام الله وبإطلاق المعتقلين الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية ليست ملزمة، وقالت إنها أبلغت الامريكيين بذلك خلال لقاء شارون بمستشارة الامن القومي الامريكي كوندوليزا رايس.
وتعهد أبو مازن وشارون في بيانين متفائلين عقب اجتماعيهما أول أمس في القدس بتحقيق السلام وزعم شارون انه مستعد للسلام ولتقديم تنازلات مؤلمة فيما قال أبو مازن صراعنا معكم صراع سياسي ونريد أن ننهيه بالطرق السياسية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved