Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(1391 ) سجن سري للمخابرات الإسرائيلية للتحقيق مع نشطاء الانتفاضة (1391 ) سجن سري للمخابرات الإسرائيلية للتحقيق مع نشطاء الانتفاضة

* رام الله - نائل نخلة:
كشفت مصادر صحفية أمس ان جهاز الأمن العام الاسرائيلي «الشاباك» يحتجز أسرى فلسطينيين داخل سجن سري معد للتعذيب.
وقالت المصادر ومنها بعض وكالات الأنباء الأجنبية ان هذا السجن ترفض الدولة العبرية الكشف عنه أو الاعتراف بوجوده وهو مخالف لجميع القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بهذا الشأن.
وأكدت المصادر ان المخابرات الاسرائيلية تحتجز الأسرى الفلسطينيين داخل هذا السجن لعدة أسابيع للتحقيق معهم من خلال ممارسة أساليب تعذيب وحشية ومحرمة دوليا.
وأكدت جهات حقوقية ان المخابرات تحتجز الأسرى داخل زنازين مظلمة ومن دون شبابيك وبمعزل تام عن العالم الخارجي وذلك بعد اغلاق عيونهم. وأشارت المصادر الى انه عندما يسأل الأسرى عن مكان احتجازهم يقال لهم «انهم فوق القمر».
وأكدت المصادر ان المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية أقر في وقت سابق وجود هذا السجن رافضا الكشف عن مكانه في رده على التماس قدمته مؤسسة حقوقية تدعى هموكيد «بيت الشكاوي» لحقوق الانسان في الأراضي المحتلة.
وقال في الرد ان اسرائيل مستعدة للاعتراف بهذا السجن الموجود داخل معسكر سري للجيش ولكن الكشف عنه يشكل خطرا على أمن الدولة والسجن معروف باسم «معتقل 1391».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved