Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القوات الإسرائيلية دمرت مقار وسيارات الشرطة القوات الإسرائيلية دمرت مقار وسيارات الشرطة
الأمن الفلسطيني تسلم بيت لحم والاحتلال يحاصرها من الخارج

  * بيت لحم القدس المحتلة الوكالات:
سلّم الجيش الاسرائيلي بعد ظهر أمس الاربعاء المسؤولية الامنية لبيت لحم إلى السلطة الفلسطينية.
وتم تحديد التفاصيل النهائية لعملية تسليم السلطة يوم الثلاثاء في اجتماع بين مسؤولين أمنيين كبار من الجانبين، ولم تظهر أي خلافات كبيرة خلال الاجتماع الذي ترأسه عن الجانب الاسرائيلي قائد القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية البريجادير جنرال جادي إيسنكوت وعن الجانب الفلسطيني القائد حاج إسماعيل رئيس جهاز الامن الوطني في الضفة الغربية.
وفي مقر شرطة محافظة بيت لحم قال مسؤول كبير في قيادة الشرطة الفلسطينية طلب عدم كشف هويته نبدأ من نقطة الصفر.
وأضاف الجيش الاسرائيلي دمر معظم سياراتنا وصادر أخرى اثناء اجتياحه مدينة بيت لحم في نيسان/ ابريل 2002 كان عندنا 56 سيارة لم يبق منها سوى اربع.
وتابع ان القوات الاسرائيلية اعتقلت عددا من أفراد الشرطة وصادرت أسلحتهم. عملنا بلباسنا المدني وقمنا بالقبض على لصوص.
وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان عناصر مسلحة من الاجهزة الامنية الفلسطينية المختلفة سينتشرون بالزي العسكري بينما سيمتنع الجيش الاسرائيلي عن شن عمليات توغل واعتقالات داخل المدينة.
من جهة أخرى أوضحت الاذاعة ان أي انسحاب فعلي لن يحدث من بيت لحم لانه لم تكن هناك أي قوة إسرائيلية متمركزة بشكل متواصل داخل المدينة.
لكن الحصار المفروض على المدينة سيستمر مما يمنع السكان من التنقل بحرية داخل الضفة الغربية، وأوضحت الاذاعة ان الجيش الاسرائيلي سيعزز قواته عند الحواجز الواقعة شمال المدينة عند مدخل القدس.
ووفقا لاتفاق الانسحاب فإن القوات الاسرائيلية ستوقف فرض حظر التجول ونشر دوريات حراسة في بيت لحم لكنها ستواصل محاصرة المدينة بينما تتولى قوات الشرطة الفلسطينية المسلحة داخل المدينة كبح جماح الناشطين الذين يقفون وراء العمليات التي يفجر فيها مهاجمون أنفسهم وهجمات أخرى.
وقال رئيس بلدية بيت لحم حنا ناصر الذي شاهد اسرائيل وهي تسلم من قبل السلطة في هذه المدينة التي تقع بالضفة الغربية الى الفلسطينيين لتعود اليها مرة أخرى بعد وقوع موجة أعمال عنف إنه يأمل في ان يكون التسليم الذي تم أمس تسليما جادا.
إلى ذلك اعلنت الولايات المتحدة أمس الاربعاء انها ستقدم مساعدة مالية عاجلة للفسطينيين بهدف إعادة تأهيل البنية التحتية المدمرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقالت الحكومة الامريكية في بيان: نعلن اليوم منح 30 مليون دولار توزع فورا على الضفة الغربية والقطاع من خلال الوكالة الامريكية للانماء الدولي «يو.اس.ايد».
وقال جيفري فيلتمان القائم باعمال القنصل العام الامريكي في القدس عقب الاعلان عن المساعدة تخفيف المعاناة الانسانية الفلسطينية هو حاجة ملحة للمضي قدما بتنفيذ خارطة الطريق وهي من الاهتمامات المركزية للحكومة الامريكية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved