Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برئاسة القصيبي وبمقر الشركة في مدينة جدة برئاسة القصيبي وبمقر الشركة في مدينة جدة
مجلس إدارة السعودية للكهرباء يوافق على ترسية مشاريع جديدة ب 1750 مليون ريال

عقد مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء اجتماعاً صباح أمس الأربعاء بمبنى الشركة بمدينة جدة برئاسة معالي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي وبحضور أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للشركة.
وبعد نهاية الاجتماع صرح معالي الدكتور غازي القصيبي أن المجلس وبعد مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع اتخذ عدداً من القرارات ومنها ترسية مشاريع جديدة لتعزيز قدرات توليد ونقل الطاقة الكهربائية في مختلف مناطق المملكة حيث بلغت القيمة الإجمالية لهذه المشاريع حوالي 1750 مليون ريال.
وأضاف معاليه أن هذه المشاريع الحيوية ستساهم في تلبية المتطلبات التنموية، ومواكبة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية، وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين.
وأضاف معالي الدكتور القصيبي أن المجلس وافق كذلك على لائحتي التقاعد المبكر، والخدمات الصحية الجديدتين واعتماد تطبيقهما في الشركة.
ومن جهة أخرى أكد معاليه أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بموضوع فتح المجال للقطاع الخاص وتمكينه من الاستثمار في مشاريع الشركة وتقوم الآن بالعمل على توصيف الفرص الاستثمارية في مجالات التوليد والنقل، وسيتم عرضها على القطاع الخاص خلال الأشهر الثلاثة القادمة.
وأضاف أن هذا يأتي ضمن توفير الاستثمارات المطلوبة للمشاريع المستقبلية حسب الاحتياجات التي حددتها الخطط لاستمرار تلبية المتطلبات من الطاقة الكهربائية التي تمس مصلحة المواطن ومساندة الأنشطة التنموية في جميع المجالات.
كما صرح سعادة الأستاذ سليمان بن عبدالله القاضي الرئيس التنفيذي للشركة أن المشاريع الجديدة التي وافق مجلس الإدارة على ترسيتها تشتمل على تنفيذ مشروع توسعة محطة التوليد الثالثة بجدة بسعة 480 ميجاوات وبتكاليف اجمالية تبلغ حوالي 937 مليون ريال، وكذلك ترسية مشروع توسعة محطة توليد تبوك بإضافة وحدتين غازيتين قدرة كل منهما 60 ميجاوات وتبلغ التكاليف الإجمالية لتنفيذ هذا المشروع حوالي 291 مليون ريال.
وأضاف الأستاذ القاضي أن المشاريع التي تمت الموافقة عليها تتضمن كذلك ترسية مشروع تعزيز خطوط ربط المنطقة الشرقية بالمنطقة الوسطى وتبلغ تكاليف هذا المشروع حوالي 340 مليون ريال.
كما تتضمن المشاريع الجديدة تركيب نظام التبريد في المحطة الثامنة بالرياض وذلك لتعزيز قدرات التوليد بالمحطة بمبلغ اجمالي قدره حوالي 180 مليون ريال.
وأكد القاضي على أن هذه المشاريع تأتي ضمن التخطيط الاستراتيجي للشركة لرفع كفاءة وتطوير وتعزيز النظام الكهربائي في المملكة الذي بدأ تنفيذه بعد تأسيس الشركة وبدء أعمالها بتاريخ 1/1/1421هـ، وأشار إلى أنه بلغ اجمالي تكاليف المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر من 38 مليار ريال، حيث بلغت تكاليف المشاريع التي تم تنفيذها 21 مليار ريال، كما تبلغ تكاليف المشاريع التي تحت التنفيذ 17 مليار ريال.
واختتم القاضي تصريحه قائلاً إن العمل على تطوير وتدعيم المرافق الكهربائية يشكل جانباً مهماً من خطة طموحة تعمل على تنفيذها الشركة السعودية للكهرباء لضمان إمداد المشتركين بطاقة كهربائية آمنة ومستقرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved