Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار مهرجان «جدة 24» في إطار مهرجان «جدة 24»
سحوبات وبرامج تسويقية وترفيهية في سوق حراء الدولي

* جدة - الجزيرة:
اعد سوق حراء الدولي، برامج تسويقية وترفيهية عديدة في اطار مهرجان «جدة 24» ومن بينها مهرجان «اسحب واربح من صندوق الكنز» الذي يمتد في الفترة من الاول من شهر يوليو وحتى الحادي والثلاثين من شهر اغسطس، الى جانب معرض هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، ومهرجان «انا ناجح»، وبرنامج «السمنة وتخفيف الوزن»، ومعرض سامسونج للالكترونيات، ومهرجان «بيت المتاهة لبيبسي»، بالاضافة الى العديد من البرامج الاخرى التي تشمل عرضا للسجاد الايراني والبازارات التسويقية والتخفيضات المقدمة من المعارض التجارية. واوضح السيد محمد علوي، المدير التنفيذي للسوق انه سيتخلل مهرجان «اسحب واربح من صندوق الكنز» تقديم هدايا يومية تصل الى 300 هدية يوميا، بالاضافة الى سحب كبير في نهاية المهرجان على سيارتين.
وعرض علوي خلال مؤتمر صحفي عقده بهذا الخصوص، خطة التطوير والتجديد العمراني التي سيعتمدها سوق حراء، وهي خطة شاملة لجميع اجنحة السوق ستتم على ثلاث مراحل. المرحلة الاولى تقضي بتطوير وتوسيع منطقة الترفيه والعاب الاطفال ومنطقة المطاعم بزيادة قدرها 12000 متر مربع لكي تتسع لأكبر عدد من الزائرين، مما يجعلهم يتمتعون بخدمات تسوق من الطراز الاول. اما المرحلتان الثانية والثالثة، فتعتمدان على تطوير وتجديد المنطقتين الشمالية الشرقية والجنوبية الغربية لإتاحة الفرصة للزائرين للتنقل داخل السوق بحرية وراحة كاملة.
كما سيتم اعادة تطوير مواقف السوق الخارجية وتعديل المسارات بحيث تتلاءم مع حركة المرور الجديدة في شارع حراء وتضمن للزائرين الانسيابية في توقيف السيارات وانزال الركاب وتصعيدهم.
واشار السيد محمد علوي، الى انه تم طرح خطة التطوير على مكاتب تصميم عالمية وسيتم اختيار افضلها، كما سيتم اختيار افضل الوكالات والماركات غير المتوفرة في السوق حاليا لضمها في المواقع الجديدة التي ستتوفر بعد التطوير.
ويشغل سوق حراء الدولي مساحة 122000 متر مربع، اما المبنى فيشغل مساحة 52000 متر مربع، ويضم 500 صالة عرض، وللسوق 20 بوابة تقود الى ممرات عريضة بحدود 3 امتار، تسهل الحركة للزوار، كما يضم السوق موقفا للسيارات يستوعب 1500 سيارة.
ويضم السوق اشهر الماركات العالمية، وعددا من المؤسسات الخدمية كالخطوط السعودية ومطاعم الوجبات الجاهزة، وساحة العاب الاطفال.
ويبلغ عدد زوار السوق يوميا نحو 15000 زائر يوميا، يتوقع زيادتهم إلى 000 ،30 زائر يوميا خلال فترة مهرجان «جدة 24».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved