Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لدى استقباله المحيا وكبار الضباط لدى استقباله المحيا وكبار الضباط
الأمير سلطان : علي عهد الله وميثاقه أن أصدقكم القول ولا أخذلكم بأي حال من الأحوال

  * جده - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بجدة امس الاول بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قادة القوات المسلحة يتقدمهم معالي رئيس هيئة الاركان العامة الفريق اول الركن صالح بن علي المحيا ونائب رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن سلطان بن عادى المطيري وقادة افرع القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية وقوات الدفاع الجوي ورؤساء هيئات وادارات القوات المسلحة وقادة المناطق والقواعد الجوية والبحرية.
وفي بداية الاستقبال القى رئيس هيئة الاركان العامة كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لاتاحته هذه الفرصة للالتقاء بمنسوبي القوات المسلحة.وجدد تأكيده لاستنكار كافة منسوبي القوات المسلحة للاحداث الاجرامية والارهابية التي حدثت مؤخرا في الرياض والاماكن المقدسة .
ودعا الله سبحانه وتعالى أن يديم على المملكة امنها واستقرارها في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: بسم الله الرحمن الرحيم.
والصلاة والسلام على افضل الانبياء والمرسلين.
ايها الاخوة والزملاء والامناء على خدمة الدين والوطن ... ايها الاخوة .. الخطابات الحقيقية بيننا قد لا تكون هي الوسط الذي يصل بين القلب والقلب ولكن التفاعل والتزاور والحوار والمناقشة هي اساس الاقتراب من الحق والوصول الى النتيجة الموكلة الى كل فرد منا.
انتم . . نحمد الله ونشكره . . لكم علي عهد الله وميثاقه أن اصدقكم في القول ولا اخذلكم فيه بأي حال من الاحوال ولو كنت اعلم أن اي فرد منا صغيرا كان او كبيرا فيه ما يمس امر ديننا او ولاية المسلمين او امنكم لقلت انت يافلان كذا وكذا وكذا.. وعليك أن تتجنب هذا الامر. لكن والله ما اعلم منكم الا الخير والسداد والاخلاص والتفاني . . لكن الامور
كما تعرفونها تتقلب تقلبات عجيبة الشكل . . ولكن في هذه البلاد الاسلامية الآمنه بحول الله تعالى نحن محسودون ومحاربون على نعمة الله التي اعطاناها وكل ذي نعمة محسود . لكن الآن بدأنا نُحارب في ديننا ونتهم بما هو شرف لنا . . السلفية 00السلف الصالح هو القدوة اذا كنا سلفيين فنحن نتبع السلف الصالح.
وقالوا عنا الوهابية..الوهابية نعرف من هو الوهابي.. الشيخ محمد بن عبدالوهاب هو رجل عمل وتعلم وتثقف اسلاميا . ..كما قيل في الهند والسند .. . في مصر درس. . في الهند درس . . في باكستان درس واكمل دراسته في بلده وشق طريقه بالاخلاص والعلم والمعرفة وكان مقبولا امام كل المجموعات وتعاضد مع الامام محمد بن سعود رحمه الله وقاما بالدعوة الاسلامية حتى وصلنا الى ما وصلنا له . . والآن نحمد الله ونشكره في تأصيلها في القلوب وابعاد كل شبه من امور الشرك او من الخزعبلات التي لا تمت الى بلدنا بصلة.
ان الاسلام ولله الحمد انتشر . . لكن نحن في هذا البلد مطلوب منا فعلا ربط الجأش والاستمرار والتعاون بين الجميع».
وقد تم خلال الاستقبال مناقشة الخطة العامة للقوات المسلحة.
وفي نهاية الاستقبال قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتقليد الفريق الركن عطية بن عبدالحميد الطوري رتبته الجديدة اثر صدور الامر الملكي الكريم بترقيته الى رتبة فريق وتعيينه قائدا لقوات الدفاع الجوي اعتبار من 1 / 5 / 1424هـ متمنيا سموه للفريق الطوري التوفيق والسداد في عمله لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه. عقب ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو النائب الثاني.
سموه استقبل مشايخ بني هلال
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بجدة أمس مشايخ وأعيان قبائل بني هلال في محافظة الليث الذين قدموا للسلام على سموه وعبر الوفد باسم اهالي المنطقة عن استنكارهم للاحداث الارهابية التي وقعت في مدينة الرياض وراح ضحيتها عدد من الابرياء مجددين مشاعر التضامن والولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
وقد شكرهم سموه على ما ابدوه من مشاعر تعبرعن تماسك افراد مجتمعنا مع قيادتهم الحكيمة وحمد سموه الله تعالى على ما تنعم به بلادنا من نعمة الاستقرار والامن في ظل تمسكها بشرع الله القويم .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved