Thursday 3rd july,2003 11235العدد الخميس 3 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رسالة إلى الآباء والأمهات رسالة إلى الآباء والأمهات
أولادكم أكبادكم التي تمشي على الأرض
ميعاد بنت سالم الطليان/ الخرج

كثيراً ما نشاهد أو نسمع عن أطفال يتألمون ويعانون من سوء معاملة آبائهم وأمهاتهم لهم بشكل يومي أو دوري ما أقصده هنا هو العنف الأسري على الأطفال انها الفعل كارثة والشيء المحزن والمؤلم انهم لا يستطيعون الشكوى أو الدفاع عن أنفهسم أو يعبروا عن شعورهم من جراء ما يلاقونه من ضرب وإهانة وتجريح لهم. دفاعهم الوحيد هو أن يذرفوا الدموع فقط وياليتها تكفي لكي يتوقفوا عن تهميش وتكسير عواطفهم.
هذه معاملة بعض الآباء والأمهات تجاه أبنائهم وهذه المعاملة ليست مقتصرة على الآباء والأمهات قليلي التحصيل العلمي بل تصدر كذلك من آباء وأمهات وصلوا إلى مرحلة متقدمة من العلم الأكاديمي.
وبالرغم من ذلك لم يتعلموا كيفية معاملة أبنائهم معاملة صحيحة.
التربية ايها الآباء والأمهات لا تعتمد على الضرب والشتم ان هؤلاء الأطفال لا يخصوكم وحدكم بل هم أمل أمة بأكملها لأن هذه المعاملة الخاطئة القاصرة تؤثر في جيل بأكمله نحن بحاجة اليهم أسوياء صالحين للأمة الإسلامية. أيها الآباء والأمهات إن أجسام أطفالكم لا تتحمل هنا الضرب وأحاسيسهم لا تطيق هذه الأهانة لا تحولوا أطفالكم إلى شخصيات خائفة مضطربة عاجزة عن مواجهة الحياة لا تحولوا البيت إلى سجن وسجان.
أيها الآباء والأمهات عليكم ان تراجعوا طريقة تربيتكم لأولاكم فهم البذرة الأولى لهذا المجتمع أعطوهم الحب والحنان اغرسوا فيهم حبكم واحترامكم، لا تجعلوهم يخافون منكم فيكرهوكم طوال حياتهم فهذه مرحلة مهمة جداً لتكوين شخصية رجل المستقبل لا توجههم بالضرب والصراخ والأمر والنهي كأنهم عبد مملوك لديكم وليس قطعة من قلوبكم ونور حياتكم أيها الآباء والأمهات ان الاطفال نعمة من الباري سبحانه وتعالى فحافظوا عليها واحسنوا رعايتها لكي تجنوا ثمارها وشكر الخالق عليها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved