Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط
البنك الأمريكي يطرح «بطاقة الطالب» للصرف الإلكتروني

بهدف تسخير إمكانات البنك التقنية المتطورة في مجال دفع مكافآت طلبة الجامعات، طرح البنك السعودي الأمريكي مؤخراً «بطاقة الطالب» للصرف الالكتروني والتي تمكن طلاب الجامعات من سحب مكافآتهم الشهرية عن طريق أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنك وذلك لأول مرة في المملكة.
وفي هذا يعلق الأستاذ عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الادارة نائب العضو المنتدب على ذلك بالقول:«هذه خدمة نقدمها لقطاع الشباب الذي نوليه كل عنايتنا واهتمامنا، ايمانا بدورهم المنتظر في نهضة الأمة، ورغبة في بناء علاقة مستقبلية مع هذه الفئة المهمة من المجتمع. ومع ان هذه الخدمة البنكية موجهة لطلاب الجامعات بهدف تسهيل حصولهم على مكافآتهم الشهرية التي تمنحها لهم الدولة، فإنها أيضا محاولة جادة من قبلنا لتنمية الحس الادخاري لديهم وتشجيعهم على التعامل المصرفي. وهذه الخدمة تأتي ضمن سلسلة خدماتنا الموجهة لمختلف شرائح المجتمع السعودي، حيث كنا قد طرحنا في وقت سابق رقم حساب خاص بالفتيان والفتيات ما دون سن 18 سنة، وذلك في اطار سعينا الدائم لتوفير خدماتنا البنكية لكافة أفراد الأسرة». وتتميز هذه البطاقة بالكثير من المميزات أهمها: استبدال النظام المتبع حاليا لطباعة واصدار وتوزيع الشيكات ونظام الدفع النقدي بأسلوب تقني متقدم يوفر الجهد والوقت، وتوفير نظام فعال لمتابعة المكافآت وصرفها، وصرف المكافآت خارج أوقات الدوام الرسمية، والتقليل من مخاطر نقل وصرف النقود، والتقليل من مخاطر تزوير وفقدان الشيكات وتوفير نظام فعال للمطابقة الشهرية.
ويعد «بطاقة الطالب» أداة دفع آلي بديل للوسائل المعمول بها حالياً مثل الشيكات أو الصرف النقدي، وهي لا تختلف كثيرا عن بطاقة الصرف الأخرى لناحية بعض المميزات والاستخدامات إلا في حصر استخدامها عبر أجهزة البنك السعودي الأمريكي فقط، وسقف السحب النقدي المحدد بمبلغ المكافأة والذي يعد الحد الائتماني للبطاقة. ويتم اصدار هذه البطاقة بالتنسيق التام بين الجامعة والادارة المختصة في البنك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved