Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النساء الكويتيات شاركن رمزياً في الانتخابات النساء الكويتيات شاركن رمزياً في الانتخابات
أمير الكويت يصدر اليوم مرسوماً بتشكيل الحكومة

* الكويت - موفد الجزيرة مروان عمر قصاص:
ينتظر ان يصدر أمير الكويت اليوم الأحد أو غدا الاثنين مرسوماً أميرياً يقضي بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، وفقاً للدستور الكويتي الذي يقضي باستقالة الحكومة الكويتية فور الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.
هذا وقد واصلت الدوائر الخمس والعشرون الانتخابية استقبال الناخبين منذ ساعات الصباح الباكر وسط أجواء مستقرة حيث لم تسجل أية حوادث يمكن الإشارة إليها وسوف تشهد الدوائر الانتخابية كثافة في عدد الناخبين في الفترة المسائية حيث ان مباشرة المواطنين لاعمالهم إضافة إلى درجات الحرارة المرتفعة حالت دون الاقبال على الدوائر الانتخابية صباحاً والتي اقتصرت على كبار السن والمتقاعدين وغير الموظفين.
هذا وقد زارت الجزيرة عدداً من الدوائر الانتخابية حيث رصدت «الجزيرة» سير العملية الانتخابية والتي تتم بسرية ووفق آلية منظمة تمنح الازدواجية والتكرار، ويقول أحد المشرفين في الدوائر الانتخابية ان العملية تتم بنجاح حتى الآن.
ومن ناحية أخرى نظمت جمعية الصحفيين الكويتيين انتخابات رمزية للنساء اللاتي يمنعن من التصويت وقد نظمت الجمعية في موقعها بالشويخ عملية مصغرة للانتخابات وتم وضع صناديق رمزية تمثل الدوائر الانتخابية الخمس والعشرين واستقبلت الجمعية عدداً من السيدات الكويتيات اللاتي شاركن في العملية الانتخابية بصورة رمزية ليس لها أي تأثير.
وتقول إحدى الناشطات وهي تملأ الاستمارة في الانتخابات القادمة ستحطم المرأة الكويتية هذا القيد وتصل إلى حقوقها السياسية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved