Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تظاهرة تطالب برحيل الأمريكيين في الفلوجة تظاهرة تطالب برحيل الأمريكيين في الفلوجة
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجومين منفصلين ووفاة رابع

* بغداد - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي أمس الخميس ان ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا وجرح رابع ليل الاربعاء الخميس في هجومين منفصلين في العراق.
وقال متحدث عسكري أمريكي نيسي ان هجوما استهدف موكبا أمريكيا في مدينة تكريت، معقل الرئيس العراقي السابق صدام حسين شمال بغداد قرابة الساعة 30 ،22 (30 ،18 ت غ) الاربعاء. مما أدى الى مقتل جندي وجرح آخر.
وقال السرجنت باتريك كومبتون ان جنديين قتلا في المحمودية جنوب العاصمة لدى تعرضهما لكمين أطلقت خلاله النار عليهما من أسلحة خفيفة قرابة الساعة 30 ،18 الاربعاء. وقد أعلن متحدث عسكري أمريكي أمس الخميس وفاة جندي أمريكي متأثرا بجروح اصيب بها في حادث غير مرتبط بمعارك. في بلد التي تبعد حوالى 75 كيلومترا شمال بغداد
من جهة أخرى تظاهر عشرات العناصر السابقين في الشرطة العراقية قبل ظهر أمس الخميس أمام المقر العام للقوات الأمريكية في الفلوجة (50 كم غرب بغداد) احتجاجا على وجود القوات الأمريكية في مدينتهم مطالبين برحيلها.
وأفاد مراسل وكالة فرانس برس ان المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها «نحن ضباط وعناصر الشرطة العراقية قادرون وحدنا على تأمين حماية مدينتنا» و«على الأمريكيين الانسحاب فورا من الفلوجة».
وأشار المراسل الى ان الجنود الأمريكيين الموجودين في محيط مقر البلدية التي يتخذ الجنود الأمريكيون منها مقرا لهم. كانوا في وضع التأهب.
واستهدفت ثلاث عمليات استخدمت فيها قذائف الهاون والقذائف المضادة للدبابات (آر بي جي) بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس جنودا أمريكيين في المدينة. حسبما ذكر المراسل الذي لم يتمكن من ان يوضح ما اذا أدت الى اصابات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved