Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إيران تنفي تحريك مواقع حدودية إلى داخل العراق إيران تنفي تحريك مواقع حدودية إلى داخل العراق
أمريكا تنقل قواعدها من تركيا إلى العراق

* الكويت - طهران - الوكالات:
قال دبلوماسي بريطاني في حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية إن الولايات المتحدة تتجه الآن الى سحب كل قواتها من تركيا الى العراق واخلاء القواعد الجوية والبحرية الأمريكية المنتشرة من المتوسط الى حدودي ايران والعراق.
وكشف الدبلوماسي البريطاني في تصريح صحفي أن واشنطن ستنقل مالديها من طائرات وقوات جوية في قاعدتين تركيتين قريبتين من حدود العراق «انجيرليك وأضنه» الى الأراضي العراقية حيث يتم الآن تشييد احدى أكبر القواعد الجوية غربي اربيل الكردية على أنقاض قاعدة جوية ثانوية عراقية سابقة بينما تقام الأخرى شرق3 العاصمة بغداد بعد توسيع مطار عسكري هناك كان أول هدف سقط بيد القوات الأمريكية لدى دخولها العراق.. وأن القواعد البحرية الأمريكية في تركيا ستنقل الى شط العرب الفاصل بين العراق وايران.
وقال إن الحكومة التركية تحاول توسيط اسرائيل مع حليفتهم أمريكا للتخفيف من المرارة الأمريكية الناجمة عن الطعنة التركية في الظهر أثناء الحرب على العراق لكن ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرئيلي غير متحمس للعب دور الوسيط اذ يأمل في ان تحصل بلاده على نصيبها من القواعد الأمريكية وخصوصا البحرية منها التي ستغادر تركيا.
من جهة أخرى نفت ايران بشدة أمس الخميس اتهاما من وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد بأنها حركت بعض المواقع الحدودية بضعة كيلومترات الى داخل العراق.
وقال المتحدث باسم الحكومة الايرانية عبد الله رمضان زادة لرويترز «انني أنفي ذلك بشدة. منذ ما قبل الوجود الأمريكي في العراق وحتى يومنا هذا لا يوجد تغيير في مواقع ايران الحدودية».
وقال رامسفيلد للجنة خدمات القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الاربعاء انه توجد تقارير تفيد بأن ايران حركت العديد من المواقع عدة كيلومترات داخل العراق على امتداد جاء طوله 25 كيلومترا من الحدود بينهما.
وقال «بالتأكيد هذا السلوك غير مقبول ويجب ان يبقوا على جانبهم من الحدود».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved