Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مؤتمر العلماء المسلمين في مؤتمر العلماء المسلمين
مهاتير يحث المسلمين على امتلاك أسباب القوة لردع مستهدفيهم

  * كوالالمبور د.ب.أ:
دعا مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا أمس الخميس الدول الإسلامية لتحديث نظم تسليحها للدفاع عن أنفسها ضد الاستهداف الأجنبي لها، كما حث على إحياء مجد الحضارة الإسلامية.
وقال مهاتير في خطابه الذي ألقاه على مسامع نحو 800 مشارك في افتتاح مؤتمرالعلماء المسلمين في بوتراجايا العاصمة الادارية لماليزيا «يتعين علينا أن نملك القدرة على الدفاع عن أنفسنا لنزرع الخوف في قلوب أعدائنا ليس كمعتدين ولكن لندافع عن أنفسنا.. لن يستطيع المسلمون استعادة الشرف والاحترام للاسلام إلا إذا صاروا قادرين على الدفاع عن أنفسهم».
وأضاف ان المسلمين في العصرالحالي «يسهل اضطهادهم من قبل غير المسلمين ويسهل هزيمتهم في الحروب وإخضاعهم لقوانين أجنبية.. أصبح المسلمون ضعفاء وغير قادرين على الذود عن حقوقهم» بسبب عدم قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم وتسليح أنفسهم بالعلم الحديث. وقال في خطاب افتتاح المؤتمر «اليوم يمكن اعتقال المسلمين واحتجازهم بل وإعدامهم بتهمة الارهاب. بالرغم من أن المسلمين هم من يعانون الارهاب لكن المسلمين وحدهم الذين يقرن اسمهم بالارهاب».
وحذر مهاتير من ان انعدام القدرة على الدفاع عن النفس ضد الاضطهاد السياسي والاقتصادي سيؤدي بالمسلمين إلى «قبول إهانة الاسلام والمسلمين وبلادهم».
ويشترك في المؤتمر العلماء من بريطانيا والولايات المتحدة والشرق الاوسط وسيجري مناقشة قضايا تتعلق بالارهاب والتعددية في المجتمعات الإسلامية ودور المرأة المسلمة، وسيحاول المبعوثون التوصل لحلول لانتشار تيار التشدد والعداء بين الفصائل الاسلامية في العالم الاسلامي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved