Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النفط الخام يحافظ على صعوده في التعاملات الإلكترونية لنايمكس النفط الخام يحافظ على صعوده في التعاملات الإلكترونية لنايمكس

* طوكيو رويترز:
قال متعاملون ان العقود الآجلة للنفط الخام حافظت على مكاسبها في التعاملات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية «نايمكس» عبر نظام اكسيس في آسيا صباح أمس الخميس بعد صعودها الحاد في نيويورك مدعومة بأنباء عن مشكلات في مصفاة بالولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 0115 جمت بلغ سعر عقود النفط الخام لاقرب استحقاق شهراغسطس/آب 97ر30 دولار للبرميل مرتفعا تسعة سنتات عن اقفال الاربعاء في نايمكس على 88ر30 دولار بزيادة قدرها 66 سنتا.
وكان العقد قد ارتفع حتى مستوى 08ر31 دولار خلال التعاملات عبر نظام اكسيس. وقالت شركة فاليرو انرجي كورب في وقت متأخر امس الاول ان مديري المصفاة لا يعرفون كم من الوقت سيمضي قبل اعادة تشغيل وحدة لتكسير التي اغلقت بسبب حريق في مصفاة الشركة في بينيسيا بولاية كاليفورنيا.
وقال سمسار مقره طوكيو «تلك الانباء ساعدت في تدعيم السوق وجاءت قبل موسم العطلات الصيفية وذروة قيادة السيارات ليعزز المخاوف من شح امدادات المعروض».
وقفزت اسعار النفط اكثر من اثنين في المائة يوم الاربعاء بعدان اظهر تقرير حكومي حدوث زيادة طفيفة في مخزونات الولايات المتحدة من البنزين لكنه ترك المخزون دون المستويات المعتادة لموسم العطلات الصيفية.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة الامريكية في تقرير اسبوعي ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين ارتفعت الاسبوع الماضي 500 الف برميل إلى 5ر205 مليون برميل.
وعلى الرغم من الزيادة فان المخزونات مازالت تقل 9ر10 مليون برميل اوخمسة في المائة عما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved