Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الوفد المصري يعقد لقاءً جماعياً مع الفصائل الوفد المصري يعقد لقاءً جماعياً مع الفصائل
دحلان وموفاز بحثا الانسحابات المرتقبة والجهاد تتمسك بالهدنة

* غزة جنين الوكالات:
هيمنت مسألة الحفاظ على الهدنة على معظم التحركات السياسية داخل الساحة الفلسطينية وبين الفلسطينين والعرب مع تجديد بعض الفصائل تأكيد التزامها بهذه الهدنة التي كانت من بين موضوعات الاتصال الذي تم أمس بين الرئيسين المصري والفلسطيني.
ومن المقرر أن يكون وزير الدولة الفلسطيني للشؤون الأمنية محمد دحلان اجتمع أمس الخميس مع وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز للبحث في مسألتي الانسحابات اللاحقة من مناطق فلسطينية والمعتقلين.
وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي ذكرت ان اللقاء بين دحلان والوزير الاسرائيلي قد يؤجل بطلب من الفلسطينيين بسبب الأزمة التي تشهدها حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات وينتمي إليها عباس.
الى ذلك واصل وفد مصري برئاسة نائب رئيس المخابرات المصرية اللواءمصطفى البحيري لقاءات مع الفصائل الفلسطينية من اجل «تعميق الوحدة الوطنية وتثبيت الهدنة» وعقد الوفد أمس لقاء جماعيا يضم ممثلين عن فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية بمشاركة عدد من الوزراء بينهم هشام عبد الرازق وزير شؤون الأسرى وشخصيات وطنية معروفة.
وأمس جددت حركة الجهاد الاسلامي على لسان بسام السعدي احد قيادييها ان الحركة في الضفة الغربية ملتزمة بالهدنة كما هي ملتزمة بها في قطاع غزة. مشيرا إلى انه لا يوجد اية اجنحة غير ملتزمة بالهدنة وحركة الجهاد موحدة».
وعلى الصعيد الميداني قال شهود عيان فلسطينيون ان جنودا اسرائيليين اعتقلوا ثلاثة صبية فلسطينيين كانوا يلعبون خارج مستوطنة يهودية بالضفة الغربية.
واضاف الشهود قولهم ان الصبية اقتيدوا بعيدا وهم مقيدون واعينهم معصوبة من قريتهم عريف القريبة من مدينة نابلس الفلسطينية عند حلول الظلام. وقالوا إن عمر اثنين منهم 11 عاما والآخر عشرة اعوام.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved