Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشيخ زايد يعرض علاج الطفل الناجي في الخارج الشيخ زايد يعرض علاج الطفل الناجي في الخارج
سبعة ملايين دولار تعويضات ضحايا الطائرة السودانية

  * الخرطوم أ. ش. أ:
قدَّر المدير العام لشركة شيكان للتأمين السودانية عثمان الهادي قيمة التعويضات التي ستصرفها الشركة للخطوط الجوية السودانية «سودانير» وذوي ضحايا طائرة بوينج المنكوبة التي تحطمت يوم الثلاثاء بعد اقلاعها من مطار بورتسودان بسبعة ملايين دولار أمريكي.
وقال الهادي (في تصريح له امس الخميس) ان وفدا بريطانيا من شركة لندن ويلز سيصل للخرطوم في وقت لاحق ويزور موقع تحطم الطائرة ويجري التحريات اللازمة لتحديد الخسائر وتقدير التعويضات.
وأشارالى أن الطائرة المنكوبة بوينج من طراز 737 مؤمن عليها بمبلغ يزيد عن أربعة ملايين دولار تحصل بمقتضاه أسر طاقم الطائرة البالغ 11 شخصا على تعويض قدره مليون دولار فيما تتراوح قيمة التعويضات التي ستصرف للركاب وعددهم 104 قتلى وطفل جريح مابين 2 و15 مليون دينار سوداني /الدولار يساوي 250 دينارا/ حسب كل حالة. وأوضح الهادي انه لن يحدث خلاف على قيمة التعويضات لانها محددة مسبقا وخصوصا بالنسبة لطاقم الطائرة.
من جانب آخر سيصل وفد من شركة بوينج الامريكية المصنعة للطائرة للتحقيق في الحادث.
وقد زار سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الخرطوم الطفل الناجي الوحيد من كارثة الطائرة محمد الفاتح في المستشفى وعرض على مسئولي المستشفى رغبة رئيس الامارات الشيخ زايد ابن سلطان آل نهيان في علاج الطفل على نفقته بالخارج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved