Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام الشؤون الصحية بالشرقية: مدير عام الشؤون الصحية بالشرقية:
برنامج الأمير محمد بن فهد للسعودة يثري سوق العمل بالكفاءات الوطنية

  * الدمام - سعد الفردان:
اكد الدكتور توفيق بن ايوب العوهلي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالنيابة رئيس فريق عمل توطين الوظائف في القطاع الصحي بالشرقية ان برنامج الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز لتوطين القوى العاملة يقوم بدور فاعل في تأهيل وتوظيف الشباب السعودي من خلال مجموعة من النشاطات التي توفر فرصا وظيفية مناسبة لهم.
وقال في تصريح صحفي ان البرنامج يراعي حاجة سوق العمل، كما يراعي منح اصحاب العمل فرص الوصول الى شباب مؤهل يؤدي مهماته الوظيفية بجدارة واقتدار.
وأضاف أن مبادرة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية بالتوجيه بتنفيذ هذا البرنامج تؤكد المتابعة المستمرة والدعم اللامحدود من سموه الكريم لكل ما من شأنه رفع المستويات العلمية والوظيفية لشباب هذا الوطن.
وأشار د. العوهلي الى ان البرنامج يحرص على ايجاد الحلول الآنية لمخرجات التعليم، ومواكبة سوق العمل لتمكينه من استيعاب الشباب السعودي المؤهل مما يثري سوق العمل بالكفاءات الوطنية.
واوضح ان البرنامج يتيح التنافس الايجابي بين الشباب في ظل توافر الروح الوطنية والاخلاص والتفاني في اداء الاعمال، ويؤدي ذلك بدوره الى تحقيق العديد من الايجابيات الاقتصادية من منظور وطني واستراتيجي.
ونوه الدكتور العوهلي بالاسلوب العلمي والمنهجي الذي يتبعه البرنامج في ادائه من خلال ربط الاحتياج بالوظيفة، وربط الوظيفة بالتأهيل والتدريب اللازم لها، في اطار معادلة مدروسة تهدف الى سد حاجة سوق العمل من الوظائف، وتقليص معدل البطالة في المجتمع السعودي، مشيرا الى قيام البرنامج لتحقيق هذه الاهداف بانشاء فرق متخصصة لمختلف القطاعات المهنية والوظيفية ليكون التوطين قائما على تخصصات تلبي حاجة المجتمع.
وفيما يتعلق بالوظائف في القطاع الصحي اوضح د. العوهلي ان فريق العمل الخاص بهذا القطاع يقوم بحصر الوظائف المتوافرة في القطاعين الصحيين العام والخاص، وكذلك بحصر الوظائف التي توفرها برامج التشغيل الطبي الذاتي او التشغيل الطبي الجزئي او الكامل او الشامل او التشغيل غير الطبي «الصيانة والنظافة والحراسة»، وربط هذه الوظائف بما يمكن ان يقوم هذا البرنامج بتوفيره من كفاءات وطنية مدربة ومؤهلة تحقق المتطلبات المنشودة من شغل الوظائف المتاحة في القطاعات الصحية.
واختتم د. العوهلي تصريحه مؤكدا اهمية الدور الكبير الذي يقوم به البرنامج في التنسيق بين حاجة سوق العمل والطلبات المتزايدة من الشباب للتوظيف، مشيرا الى ان تفعيل هذا الدور يستوجب التنسيق الفاعل بين ارباب العمل والباحثين عنه من جهة، والقائمين على البرنامج من جهة اخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved