Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفير السعودي بعمان ينفي تغيير إجراءات نقل المعتمرين الأردنيين السفير السعودي بعمان ينفي تغيير إجراءات نقل المعتمرين الأردنيين

* عمان- الجزيرة- خاص:
نفى السفير السعودي في عمان عبدالرحمن بن ناصر العوهلي ان تكون حكومة بلاده قررت نقل المعتمرين الاردنيين بالحافلات الاردنية فقط إلى منطقة حالة عمار الحدودية داخل الاراضي السعودية ومنها إلى الاماكن المقدسة في المدينة المنورة ومكة المكرمة بحافلات سعودية.
كما نفى ما تداول من شائعات تتعلق بمطالبة الراغبين في اداء مناسك العمرة دفع مبلغ 150 دينار اضافية كرسوم تأمين لضمان العودة وعدم البقاء في الاراضي السعودية بعد انتهاء مشاعر العمرة.
وأكد«انه ليس لهذا الادعاء اساس من الصحة اطلاقا مؤكداً ديمومة العمل بالنظام الحالي الذي يسمح بنقل المعتمرين من قبل حافلات اردنية الى الاماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة واعادتهم الى الاردن خلال المدة المحددة».
ونبه الى ان هذه الشائعات تنطلق من مكاتب«غير مسؤولة وغير مرخصة لمزاولة اعمال الحج والعمرة».
وحول الاجراءات التي سيتم تطبيقها لالزام مكاتب الحج والعمرة لاسكان المعتمرين فعلياً في مكة المكرمة والمدينة المنورة قال إنه سيتم التنسيق بين شركات سعودية وأخرى اردنية لاسكان الحجاج والمعتمرين وفق برنامج محدد باشراف الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية يحفظ للحاج او المعتمر راحته وكرامته طيلة فترة اقامته في الاماكن المقدسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved