Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يفتتحه الأمير عبدالمجيد غداً السبت يفتتحه الأمير عبدالمجيد غداً السبت
مخيم البحر الصيفي.. بحر من المعرفة والترفيه البريء

* جدة نانا السقا:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة غداً السبت 12/5/1424هـ مخيم البحر الصيفي في دورته الثالثة وذلك ضمن فعاليات مهرجان «جدة غير 24».
وكان المخيم قد بدأ نشاطه يوم الأربعاء الماضي ويستمر حتى يوم 12/6 يومياً بعد صلاة المغرب بالكورنيش الشمالي شمال ميدان النورس بجدة.
ويأتي المخيم كواحد من أهم الجهات التي تعمل على تقديم فعاليات وأنشطة تستهدف جميع فئات المجتمع السعودي وتقدم لهم ما يفيدهم ويضيف إليهم من القيم والسلوكيات والحلول لما يواجههم من مشكلات وأزمات.
وتقدم الأنشطة والفعاليات للرجال والنساء في قاعات منفصلة، ويتم التركيز خلال المخيم على الأطفال حيث تقدم إليهم برامج ترفيهية هادفة ومسابقات قيمة.
ويضم المخيم معرضاً للرجال، وصالة لكبار الزوار وقاعة المحاضرات وقاعة التدريب وقاعة للتدريب المهني، وجناح التوعية الحكومي ومجمعاً طبياً إلى جانب صالة رياضية وخيمة للأطفال. ويتم على مدى أيام المخيم تقديم محاضرات للشباب ويتم بثها عبر القنوات التلفزيونية المغلقة إلى الجناح النسائي.
ومن أبرز أنشطة المخيم المحاضرات والندوات الوعظية والدعوية والأمسيات الأدبية والندوات الطبية والاجتماعية والعلمية، كما تقدم خدمة الاستشارات الاجتماعية ودورات شرعية في القرآن الكريم وتنظيم برامج مخيمات الشباب، كما تنظم أيضاً رحلات شبابية إلى بيت الله الحرام.
وتنظم على هامش المخيم برامج وأنشطة نسائية وبرامج لصحة وسلامة الطفل ومسابقات ثقافية وحركية ودورات في الحاسب الآلي وجولات كشفية وبرامج خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
وضمن فعاليات المخيم يتم تنظيم المعرض الاستهلاكي الصيفي الأول والذي يضم كل ما تحتاجه الأسرة في مكان واحد ويفتح للزائرين من الخامسة عصراً وحتى الثانية عشراً ليلاً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved