Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المياه تشح عن بعض أحياء الرياض المياه تشح عن بعض أحياء الرياض
البواردي لـ « الجزيرة »: الانقطاع ناتج عن الاستهلاك العالي ومشروع (الحني) سيحل المشكلة العام القادم

  * الرياض عبدالعزيز القراري:
يبدو ان سكان مدينة الرياض باتوا على موعد دائم ومتكرر مع انقطاع المياه طوال فترة الصيف ولعل وزارة المياه ليست لديها هذا الصيف اية حلول امام الاستهلاك العالي من قبل السكان للمياه وقد يكون لانقطاع المياه المتكرر اثر بالغ في نفوس سكان مدينة الرياض بأهمية ترشيد المياه والتي بالرغم من توعية الوزارة بأهمية الترشيد في استخدام المياه التي أثبتت نتائجها انها لم تجد تلك الحملة التوعوية بأهمية ترشيد المياه القبول الا عند العدد القليل من الذين زاد لديهم الوعي والحس الإنساني والوطني بأهمية المحافظة على المياه.
وامام هذه المشكلة التي ليست بالهينة يجب ان يفكر الجميع بأهمية ترشيد المياه وخصوصا في الاماكن العامة والتي يرى الجميع أنه يتم فيها اهدار للمياه بشكل كبير ومنها المساجد ومغاسل السيارات والمدارس وبرك السباحة والجهات الحكومية والتي من المفترض ان توضع وسائل لترشيد المياه ووضع مقاس معين للمياه بدلا من ترك انبوب المياه يهدر الماء الكثير.
فقد اكد المهندس خالدالبواردي المدير العام لمصلحة المياه ان انقطاع المياه عن المدينة لا يعود لعطل في محطة التحلية او اي من خطوط امداد المياه القادمة من المنطقة الشرقية ولكن الانقطاع ناتج عن الاستهلاك العالي من قبل سكان مدينة الرياض في فترة الصيف.
وقال البواردي انه يتم تغذية الرياض بمعدل مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف الى اربعمائة الف متر مكعب من المياه يوميا ووزارة المياه ستحل هذه المشكلة في العام القادم بإذن الله بعد تجهيز مشروع الحني والتي تصل طاقته 350 الف متر مكعب من المياه.
من جهة اخرى بدأ يظهر الزحام عند اماكن تعبئة صهاريج المياه والتي بدأ يظهر ارتفاع اسعارها مع زيادة الطلب والمنتظر ان يتكرر مسلسل كل صيف بارتفاع اسعار الصهاريج الى اسعار مرتفعة جدا.
من جهة اخرى وعلى نفس صعيد شح المياه قلت محلات توزيع المياه من جالونات المياه بسبب الاقبال الشديد عليها الا ان اسعارها بقيت ثابتة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved