Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأولى على مستوى الشرق الأوسط الأولى على مستوى الشرق الأوسط
تخصصي العيون ينظم دورة تنمية مهارات التعامل مع المكفوفين

* الرياض فهد المالكي
ينظم قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ضمن برنامجه الثقافي لهذا العام الدورة التدريبية الأولى (المكثفة) وموضوعها «تنمية مهارات التعامل مع المكفوفين وضعاف البصر» وذلك في الفترة من 16 20 رجب 1424ه الموافق 13 - 17 سبتمبر 2003م بقاعة المحاضرات الكبرى بالمستشفى والتي تقام لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط.
وتهدف هذه الدورة إلى تنمية قدرات المكفوفين وضعاف البصر وإبراز مدى اهتمام الإسلام وعنايته بالمكفوفين وتزويد المشاركين بحصيلة علمية من النظريات والتطبيقات الميدانية الخاصة بتوظيف قدرات المكفوفين وضعاف البصر للتكيف مع الإعاقة البصرية.
وذكر الدكتور عبدالله بن سعيد فريح العويضي المشرف العام على المستشفى بأنه قد تم اختيار اعضاء الهيئة العلمية بعناية فائقة ممن لهم خبرات علمية وعملية وكذلك من المتخصصين والمهتمين بهذا المجال.
وذكرت الأستاذة فريال الكردي مديرة قسم الخدمة الاجتماعية بالمستشفى بأنه تم اختيار الدكتور عبدالله بن محمد الفوزان والدكتور عبدالله بن زبن العتيبي للإشراف العلمي على الدورة.
وسوف يقام على هامش فعاليات هذه الدورة معرض مختص بكل ما يخدم المكفوفين وضعاف البصر لإطلاع المشاركين على احدث الوسائل العلمية والأجهزة الطبية ذات العلاقة والاستفادة منها.
هذا وقد تفضل مجلس ادارة شركة الراجحي المصرفية للاستثمار مشكورة برعاية فعاليات هذه الدورة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved