Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايطلبه الرياضيون مايطلبه الرياضيون
المدافع الدولي السابق حسين البيشي يتمنى أن يعود «التمياط» كما كان.. ويقول:
إخفاق المونديال يجب ألا يلغي انتصاراتنا وإنجازاتنا..

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف مدافع الفريق الهلالي الدولي السابق حسين البيشي فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- ان يكون هناك اهتمام كبير بالقاعدة من خلال المتابعة المستمرة كالسابق فهناك العديد من الأندية الصغيرة التي يوجد بها العديد من المواهب الشابة القادرة على تمثيل منتخب الناشئين والشباب، كما ارجو الاهتمام بالمدربين الوطنيين واعطائهم فرصة العمل مع المدربين الأجانب، وعدم التفريط في المدربين الجيدين امثال ناصر الجوهر ومحمد الخراشي وخالد القروني وبندر الجعيثن وعبدالعزيز العودة وعمر باخشوين فهؤلاء لديهم الكثير لخدمة الكرة السعودية.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي يرأسه صاحب السمو الأمير نواف بن محمد والذي وصل بأم الألعاب الى العالمية حتى باتت متواجدة في كل محفل بوجود رجال لا يرضون بغير الذهب ورفع اسم المملكة عالياً، وأتمنى من الاتحادات الأخرى ان تقدم نفس الاهتمام والدعم لنجومها.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- ما حدث للكرة السعودية في كأس العالم باليابان يجب ألا يكون حاجزا في مواصلة الإنجازات التي عرفت بها الكرة السعودية فالمشوار القادم أهم ويحتاج لمضاعفة الجهد، فكرة القدم هي الواجهة الأولى للرياضة السعودية.
وهنا أتمنى ان يكون لدى اللاعبين احساس كامل بالمسؤولية وان يدركوا ان شعار الوطن غالٍ ويجب ان يدافع عنه بكل حماس وقوة لإعادة سمعة الكرة السعودية.
* الجماهير الرياضية؟
- اتركوا التعصب وشجعوا اللعب الجميل وادعموا نجومكم لكي يقدموا كل ما هو مطلوب منهم داخل الميدان، واعلموا ان لدينا افضل المنشآت والإمكانات التي يجب المحافظة عليها واستغلالها.
* لجنة الاحتراف؟
- اعطوا الأجير أجره قبل ان يجف عرقه، واذا ارادت لجنة الاحتراف تطوير النظام فعليها متابعة اللاعب وصرف مستحقاته أولاً بأول فكرة القدم اصبحت في الوقت الحالي وظيفة يجب ان يستلم كل لاعب حقه حتى يحظى بالاستقرار والتطور.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
كان الله في عونكم مهما قدمتم من مستويات رفيعة فلن يرضى البعض عنكم. اتمنى ان تواصلوا مستوياتكم وان يكون هناك محاسبة للمقصرين فمن الظلم ان تسلب حقوق أي فريق كما ان العقاب يجب ان يكون بحجم الخطأ.
كما ان الاتحاد السعودي مطالب بفتح المجال للحكام واقرار نظام الاحتراف لهم.
* لأمانة العامة للاتحاد السعودي؟
- الأمانة مطالبة بوضع روزنامة قبل انتهاء الموسم لكي يعرف كل فريق برامجه واستعداده للموسم الجديد، كما يجب الاهتمام بدوري الناشئين والشباب وتعليم النشء الصغير معنى الاحتراف من خلال ارسال مندوبين يشرحون لهم ذلك واحضار خبراء يعلمون هؤلاء اللاعبين أسس كرة القدم وإقامة دورات خارجية لعدد منهم.
* الصحافة الرياضية؟
- اطلب من الصحافة المشاركة في وضع خطط مستقبلية للكرة السعودية ومنح الالعاب المختلفة حقها مثلما تفرد مساحات واسعة لكرة القدم.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى: ما وصلت له أم الألعاب دليل على حبك واخلاصك لعملك فأنت الرجل المناسب في المكان المناسب وأنت صاحب الفضل بعد الله في وصول هذه اللعبة الى أفضل المستويات.
* رئيس ناد؟
- صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد: اتمني منه مواصلة مشواره مع الهلال كما اتمنى من سموه منح اللاعبين القدامى الفرصة للعمل في النادي فهم أولي من غيرهم في خدمة النادي عبر المجال الإداري.
* لاعب؟
- النجم الكبير نواف التمياط: لا اتخيلك في نادٍ آخر فالهلال بجماهيره احق بك من أي ناد آخر، ونتمنى عودتك لمستواك وان تعود نجماً لامعاً يفيد فريقه كما كنت.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- رسالة اوجهها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل أقول فيها: جهودكما واضحة في خدمة الرياضة السعودية التي وصلت الى أفضل المستويات وهذا دليل على ما تقدمانه للوطن فشكراً لكما على ذلك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved