Friday 11th july,2003 11243العدد الجمعة 11 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلاتر سيقترح تقليص عدد الفرق في البطولات الوطنية إلى 16 بلاتر سيقترح تقليص عدد الفرق في البطولات الوطنية إلى 16

* لندن (أ ف ب):
سيقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، على الاتحادات الوطنية تقليص عدد الفرق المشاركة في بطولاتها المحلية إلى 16 لخفض المخاطر التي يتعرض لها اللاعبون الدوليون.
جاء كلام بلاتر في مؤتمر صحافي في لندن وقال «يجب ان نفعل شيئا للحد من المباريات الكثيرة التي يخوضها اللاعبون التي تمنعهم من الحصول على فرصهم ومعالجة إصاباتهم وايضا لمنع حالات الوفاة. انهم ليسوا ماكينات».
وأضاف «العدد المثالي للفرق في البطولات المحلية هو 16، اي ان كل فريق يخوض 30 مباراة في الموسم فضلا عن مباريات الكؤوس والمباريات الدولية».
وتابع «سأقترح الأمر على الجمعية العمومية للفيفا في الدوحة في تشرين الاول/اكتوبر المقبل وسنتمكن من مناقشته واذا كان التوجه لاتخاذ قرار بذلك سيكون في الجمعية العمومية المئوية للفيفا التي ستعقد في ايار/مايو المقبل في باريس».
ومضى رئيس الفيفا قائلا «اذا اعتمدت الجمعية العمومية القرار فسأكون متأكدا ان كل اتحاد سيوافق عليه مع ان ذلك لن يتم مباشرة بل سيتطلب وقتا لتنفيذه خطوةخطوة».
وتطرق بلاتر إلى هذا الموضوع بعد وفاة لاعب منتخب الكاميرون مارك فيفيان فويه الذي سقط على ارض الملعب من تلقاء نفسه ضد كولومبيا في نصف نهائي بطولة القارات السادسة في فرنسا قبل اسبوعين ثم اعلنت وفاته بعد نحو 45 دقيقة متأثرا بنوبة قلبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved