Sunday 13th july,2003 11245العدد الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أشاد به الأمير عبدالمجيد وتابعه حضوراً 000،25 متفرج أشاد به الأمير عبدالمجيد وتابعه حضوراً 000،25 متفرج
أوبريت «عروس الغيم» هدية عبدالله رشاد للطائف

* جدة - الطائف /صلاح مخارش * تصوير / محمد السليمان
خلال افتتاح مهرجان الطائف السياحي «الطائف أحلى وأحلى» مساء يوم الثلاثاء الماضي بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور كبار المسئولين في الطائف وجمهور يقدر ب 000 ،25 متفرج قدم ابن الطائف الفنان عبدالله رشاد أوبريتاً غنائياً بعنوان «عروس الغيم» من كلمات الشاعر عبدالمحسن نوار. وقد صوَّر الأوبريت بلوحاته المختلفة الطائف المدينة الجميلة التي تعانق الغيم وترتشف المطر، وتبتسم للهتان وتشهد التطور يوماً بعد آخر ويتوافد إليها المصطافون من داخل المملكة والدول المجاورة وتستقبلهم بالحب والكرم والترحاب.
صاحب الأوبريت الذي شد الحضور والمتابعين بكلماته المعبرة واللحن المتجانس مع الكلام الذي كان اساسه هو الالحان «الطائفية» صاحبه رقصات ولوحات خلفية من الفرق الشعبية وتناغم مع «الليزر» بل حتى لبس العارضين والفنان شد الانتباه وأتى متوافقاً مع لوحات الأوبريت الذي اخرجه المخرج محمد الحامد واشرف على تنفيذه محمد الكيلاني ومهندس الصوت فيه خالد حسين.
سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الذي رعى افتتاح المهرجان اثنى بعد نهاية الأوبريت على فريق العمل حيث صافحهم فرداً فرداً وامتدح هذا العمل كثيراً.
ومن جهته أكد الفنان عبدالله رشاد سعادته بتشريف الأمير عبدالمجيد ومتابعته للعمل وقال انه سعيد جداً بثنائه على هذا العمل. وقال عبدالله رشاد ل«فن» ان هذا الأوبريت هو هدية متواضعة منا لمدينتنا الجميلة الطائف عروس المصائف ومشاركة مني وفريق العمل في افتتاح مهرجانها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved