Sunday 13th july,2003 11245العدد الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يستقبل سفير غينيا الأمير الوليد بن طلال يستقبل سفير غينيا
السفير الغيني يعقب على مشاريع سموه الاستثمارية في غينيا

* الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سعادة سفير جمهورية غينيا لدى المملكة العربية السعودية السيد عبدالكريم جوباتي.
وتأتي زيارة السفير بتعميد رسمي من فخامة رئيس الجمهورية الكولونيل لانسانا كونتي للتعقيب على مشاريع سموه الاستثمارية في قطاعات مختلفة في غينيا منها القطاع الزراعي والقطاع السياحي والتي تم طرحها خلال زيارة سموه الاخيرة لجمهورية غينيا اثناء اجتماع عمل مع الجانب الغيني اداره رئيس الوزراء السيد لمين سديم وحضره جميع الوزراء الغينيين، وتلقى حينها الامير الوليد نبذة وافية عن فرص الاستثمار في الجمهورية.
كما التقى الأمير الوليد خلال زيارته لغينيا بفخامة رئيس الجمهورية الذي دعا سموه للاستثمار في غينيا وقام بتقليد الامير الوليد ارفع وسام بالدولة من مرتبة القائد، ونصب سموه مواطنا فخريا لقرية دبريكا مسقط رأس الرئيس، وقال لسموه إن الوسام يجسد تقدير غينيا لجهوده في تطوير العلاقات الثنائية.
وأكد الأمير الوليد لسعادة السفير عبدالكريم جوباتي بأن الفرص الاستثمارية في جمهورية غينيا قيد البحث وانه سيتم التنسيق مع الجهات الرسمية من الجانب الغيني فور اتخاذ قرارات واضحة ومحددة بهذا الشأن. اما فيما يتعلق بقطاع السياحة، فأشار سموه الى الجولة التفقدية التي قام بها في العاصمة كوناكري لتحديد مواقع الفنادق التي كانت وزيرة السياحة قد طرحتها كفرص ممكنة للاستثمار واعرب عن اعجابه بما شاهده واكد أن العاصمة تفخر بفنادق يمكنه الاستثمار بها.
وقبل مغادرة سفير جمهورية غينيا السيد عبدالكريم جوباتي، شكر الأمير الوليد على زيارته لبلاده وقال إنها زيارة لا تنسى مؤكداً بأن شعب وحكومة غينيا يحترمون سموه ويقدرون له جهوده في دعم الاقتصاد الغيني.. وبدوره شكر الأمير الوليد السفير على زيارته وطلب توصيل تحياته لفخامة الرئيس الكولونيل لانسانا كونتي متمنياً التوفيق لجمهورية غينيا حكومة وشعباً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved