Sunday 13th july,2003 11245العدد الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

BMW تصفِّح فئتيها الـ7 والـ3 لمواجهة الإرهاب BMW تصفِّح فئتيها الـ7 والـ3 لمواجهة الإرهاب

  أطلقت شركة بي إم دبليو مؤخرا الصيغة المصفحة من جيلها الجديد من موديل الفئة السابعة، والتي تطلق تحت تسمية فئة الحماية العالية 760Li High Securityوهي مجهزة بالتصفيحات المعدنية والزجاجية اللازمة لإدراجها في فئة التصفيح المعروفة برمزي B6/B7، وستضيف فئة 745Li للتصفيح قريبا.
كما وجهت موديلها الآخر 330i Security إلى الفئة التسويقية الأخرى B4، والتي يكفي تصفيحها الأخف وزنا للحماية من الطلقات النارية الصادرة من مسدسات يصل عيارها حتى الماغنوم 44، إضافة إلى عدد من الأسلحة النارية الخفيفة.
التصفيحات والحماية
تأتي فئة الحماية العالية من موديل الفئة السابعة، بتصفيحات قادرة على حماية ركابها من الطلقات النارية الصادرة من رشاشات حربية، حتى على مستوى الزجاج، مع ضرورة عدم توقف السيارة تحت وابل من الرصاص المسدد إلى نفس النقطة من الزجاج لفترة طويلة لأن استمرار إطلاق الرصاص في نفس الموقع يمكن أن يمكنها من الدخول.
وتتضمن التصفيحات طبقتي تصفيح فولاذيتين وراء الألواح الخارجية، وتحت أرضيتها بما يمكنها من مقاومة القنابل الفردية تحت السيارة، والدخان وذلك بتوفير خزان أوكسيجين احتياطي للمقصورة، لتخطي مكمن مسلح، والإطارات قابلة للسير حتى وهي مثقوبة وفارغة من الهواء تماما بسرعة تصل إلى 80 كلم/ساعة.وتتميز السيارات المصفحة لدى صانعيها الأساسيين، مثل بي إم دبليو ومرسيدس-بنز بتصفيحها في أثناء تجميعها من الأساس، بدلا من تفكيك
  الألواح من جديد لتصفيح السيارة لدى شركات خارجية.وتشمل التصفيحات الأساسية تغطية النقاط الفاصلة بين الهيكل والأبواب والمساحات الزجاجية، إضافة إلى الأعمدة الفاصلة بين المقدمة والمؤخرة وبين البابين الخلفي والأمامي في كل من الجانبين، وحماية معابر الأسلاك الكهربائية وغيرها من المواضع الصعبة البلوغ.
الوزن والمواصفات الفنية
يتجنب صانعو السيارات المصفحة تمييزها إلى حد كبير يلفت نظر غير المتعودين عليها مثل اختلاف سماكة الزجاج، ولتعويض زيادة الوزن نتيجة للتصفيح، تتمتع فئة الحماية العالية بعلبة تروس تفاضلية خلفية ذات نسبة نهائية، والسيارة مجهزة بمحرك ذي اثنتي عشرة أسطوانة V12 بسعة0 ،6 ليتر في فئة 760Li، وتهبط السرعة القصوى من 250كلم/ساعة إلى 210 كلم/ساعة.
وتطلب مثل هذه السيارات من الوكيل الموزع، وتتمتع بضمانات خاصة بها بما في ذلك إمكانية الاتفاق مع المصنعين على تبديل السيارة كل بضعة أعوام وفقا لبرامج تملك مختلفة.
ويقدر سوق السيارات عالية التصفيح ببضع مئات سنويا، ويقبل عليها عدد متزايد من الصانعين ومن أقدمهم مرسيدس-بنز التي بدأت في هذا المجال منذ العشرينات، وكذلك هناك عدة شركات خارجية متخصصة في مجالات تصفيح السيارات السياحية والخدماتية والمراكب وغيرها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved