Sunday 13th july,2003 11245العدد الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصر تحتفل بمرور 20 عاماً على رالي الفراعنة مصر تحتفل بمرور 20 عاماً على رالي الفراعنة

* القاهرة - أ ش أ:
أعلنت وزارة السياحة المصرية عن الاستعدادات التي تجري لتنظيم رالي الفراعنة للسيارات خلال الفترة من 27سبتمبر إلى 5 أكتوبر القادم ويوافق رالي هذا العام ذكرى مرور عشرين عاما على بدء تنظيمه.
وقال وزير السياحة ممدوح البلتاجي أن سباق هذا العام سيشهد زيادة كبيرة وملحوظة في أعداد المتسابقين من مختلف الجنسيات اضافة الى تنوع المركبات التي سيشارك بها المتسابقون.
ومن جانبه اشاد جاكي اكس منظم سباق رالي الفراعنة هذا العام برعاية وزارة السياحة المصرية. وقال أنه شارك في سباق رالي الفراعنة ست مرات وكان يجد تطورا في السباق وفي مساراته كل عام حتى وصل الى أن يكون الرالي الثاني على مستوى العالم واعتبر أن رالي الفراعنة اهم سباقات الرالي في منطقة الشرق الأوسط وهو الاقدم على الاطلاق.
ويستمر الرالي لمدة 12 يوما وتتركز إجمالي مسافة السباق البالغة 3300كلم بصحراء مصر الغربية مروراً بواحة البحرية فواحة الفرافرة وواحة الداخلة وشرق العوينات أبي سمبل وواحة الخارجة مما يعطي السباق تنوعا في الارض.
وقد تم اختيار خطوط سير السباق الصحراوية لتكون نائية عن اي تعارضات مع المحميات الطبيعية كما تقرر أن تكون افتتاحية السباق ونهايته بصفة دعائية وتمثيل بسيط لسيارات السباق بمنطقة اهرامات الجيزة بجوار أبي الهول لاغراض الدعاية الدولية.
ويبلغ عدد المتسابقين والمساعدين المشاركين من جنسيات مختلفة حوالي 500 متسابق اغلبها اوروبية ومن مصر وبعض دول الشرق الأوسط و يبلغ عدد السيارات المشاركة 130 سيارة وشاحنة دفع رباعي وعدد 100 دراجة نارية وعدد 20 سيارة وشاحنة.
وتبدأ المرحلة الاولى للسباق بجوار أبي الهول والهرم الثالث يوم 28 سبتمبر بمسافة 455 كلم وتبدأ المرحلة الثانية يوم 29 سبتمبر من واحة البحرية بطول 500 كلم وتبدأ المرحلة الثالثة من بلدة موط يوم 30 سبتمبر بطول 440 كلم.
اما المرحلة الرابعة فتبدأ يوم اول اكتوبر من بير رفاوي بطول 390 كلم وتبدأ المرحلة الخامسة في الثاني من اكتوبر من أبي سمبل بطول 530 كلم والمرحلة السادسة تبدأ يوم 3 اكتوبر من واحة الخارجة بطول 582 كلم والمرحلة السابعة والاخيرة تبدأ من واحة البحرية الى الهرم بطول 450 كيلومترا.
فئة 760Li High Security عالية الحماية دون علامات خارجية مميزة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved