Sunday 13th july,2003 11245العدد الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلة الحمادي الطبية مجلة الحمادي الطبية
تحليق جديد في سماء الإبداع

* الرياض: نوافذ الجزيرة التسويقية:
صدر عن مستشفى الحمادي بالرياض العدد (42) من مجلة الحمادي الطبية الدورية. العدد الذي جاء في (56) صفحة من القطع الكبير اكتسى بحلة قشيبة من الألوان وفي طباعة فاخرة، وكان زاخراً بالموضوعات الطبية المتنوعة في مختلف فروع الطب.
ومن الموضوعات المتميزة في هذا العدد موضوع الكولسترول كمشكلة شائعة في المجتمع قدم فيه الأطباء المشاركون بأسلوب عرض مشوق الأسباب وطرق الوقاية والعلاج، أيضاً كان هناك موضوع آخر شغل بال الأمهات والآباء على حد سواء وهو «بدانة الأطفال» حيث قدم فيه كوكبة من أطباء الأطفال الحلول الناجحة له. وكشفت المجلة في خبر لها عن نجاح العملية التي أجريت لقلب طفلة عمرها يوم واحد، وكذا المخاطر الناجمة عن استخدام الألعاب النارية التي ربما تهدد بفقدان البصر.
وتناول العدد من جملة الموضوعات المطروحة فيه نزيف المخ، وترميم القولون، وأهمية التشخيص المبكر للوقاية من احتمالات اضطراب وظائف الكلى، وكذا خطر استخدام مستحضرات التجميل لأنها سبب للحساسية الموضوعية لدى النساء. وقدم أطباء قسم الأسنان مرأياتهم عن مشكلة طفل التوحد وصحة الفم والأسنان، وقدموا كذلك إرشادات مهمة لسلامة الفم والأسنان، والتركيبات الصناعية.
في حين قدم عدد من أطباء الأطفال موضوعات متنوعة منها ارتفاع ضغط الدم، ومغص الرضع، والعدوى لدى الأطفال في المدرسة، إضافةإلى الرضاعة الطبيعية، وتغذية المولود، وخطورة بلع الطفل أو استنشاقه للأجسام الصغيرة.
كما قدم استشاري الطب النفسي روشتة للحياة الزوجية السعيدة، وشارك مجموعة من أطباء وطبيبات قسم النساء والولادة بمقالات عن الحمل المديد، ومراقبة نمو المشيمة، والارتخاء المهبلي، وكذا أهمية متابعة المرأة للطبيب لسلامتها وسلامة جنينها، إضافة إلى موضوع جراحات المناظير ونسبة نجاحها. وناقشت المجلة مشكلة زيادة الشعر عند النساء، والتهاب الأذن الوسطى، وكذا الصداقة بين الطبيب والمريض من خلال المنظار. ومن الموضوعا المطروحة في هذا العدد كذلك مشكلة الربو وحساسية الصدر، والاندفاعات الدوائية الجلدية، في حين حذر طبيب الأنف والأذن والحنجرة من الإفراط في السباحة صيفاً لخطورة الإصابة بالتهاب الأذن الخارجية، إضافة إلى مشكلة تنميل وآلام اليد في الذراع وكيفية الوقاية والعلاج في ذلك. طبيب على الإنترنت وفي ثوب جديد متجدد أختار لنا المشرف على الخدمة باقة من الأسئلة والأجوبة من بين أكثر من ستة وعشرين ألف رسالة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved