Sunday 13th july,2003 11245العدد الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

أسعدني «تنوع»
إلى القائمين على هذه الجريدة أسعدني كثيراً التنوع في الموقع وكذلك التحديث الدائم وهذا ما جعلني بحق استغني عن كل الصحف الأخرى كمتابع، اكتب هذه الكلمات التي أتمنى ان تصلكم وتكون لكم حافزاً مع غيرها مما يصلكم من الاشادات التي لا يوجد لدي أدنى شك في وصولها سابقاً لكم على الاستمرار في الإبداع. لتكونوا وجهاً مشرقاً للصحف الإلكترونية في بلادنا الغالية.
لكم جزيل الشكر وإلى الأمام.

محمد عبدالله
***
ابن بخيت يكتشف المكان الأنسب للاجتماع العائلي!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت مقال الأخ عبدالله بن بخيت يوم السبت 5/5/ بعنوان «أخصمك آه».. فغلى الدم في عروقي.. وتلاحقت أنفاسي.. وزاد خفقان قلبي.. لأنه وبكل صراحة ارتفع ضغطي فأشفق قلمي لحالي وأعلن حالة استنفار لم يسبق لها مثيل فسطر بثورته هذه الكلمات فأقول:
يا أخي عبدالله كل من يقرأ مقالتك يدرك جيداً ما يدور في خلدك وما تريد الوصول إليه فأنت وبكل صراحة لا تريد سوى «الاختلاط» وتجعل ذلك تحت مسمى الاجتماع العائلي.. أخي عبدالله: ألا تتفق معي أن كل أب عاقل واع ذي حكمة ورجاحة عقل يستطيع أن يوجد الجو العائلي الهادئ وذلك بتخصيص وقت تجتمع فيه عائلته حينها لن يجرؤ أحد على التخلف مهما كانت ظروفه وأشغاله وذلك يعتمد على أسلوب الأب وطريقة تعامله مع أولاده..
أخي عبدالله: هل تعتقد أن الأماكن الترفيهية هي المكان الأفضل للاجتماع العائلي؟ لا والله أبداً، بل ستفقد الأم أعصابها هناك ويبقى الأب في دوامة يجري وراء أولاده من لعبة إلى أخرى.. فقل بربك هل تسمي هذه المطاردة اجتماعاً عائلياً؟!!
أنت مع الأسف يا أخي تتكلم وكأنك تسمع عن مدينة الرياض ولم تزرها قط.. فهناك والله الكثير من الأمكنة الترفيهية التي تتيح الاجتماع العائلي.. فدونك على سبيل المثال «منتزهات الثمامة» التي يطيب فيها الاجتماع العائلي.. لما فيها من المتعة والترفيه.. وأنا متأكدة أنك لو زرتها لن تضطر إلى كتابة مثل هذا المقال.. هذا إذا كنت بالفعل تهدف إلى الاجتماع العائلي..!!
يا أخي أرجوك.. لا تجعل منع الاختلاط سبيلاً إلى افساد رب الأسرة.. لأن من كان يمارس هذه العادات السيئة من مشاهدة الفضائيات وشرب المعسل فإنه سيفعل ذلك سواء أكانت عائلته في البيت أو في مكان ترفيهي.. وفي نظري أن رب الأسرة ذا الدين والخلق سيجد له مكاناً أفضل بكثير من أمكنة المستنقعات التي حدثتنا عنها؟! وأود أن أخبرك.. أن السياحة الخارجية ليست حلاً صائباً أو على الأقل رأياً حكيماً ففي سياحتنا الداخلية ما يجعل الأب وأسرته لا يفترقون أبداً وأنت تدرك ذلك جيداً وأضف إلى معلوماتك أنه لا يوجد في سياحتنا الداخلية أكثر من مسارح الطفل.. ولكن بفضل من الله أنه لا وجود للمسرح الذي يدور في رأسك.. الذي تريده لك لا لأطفالك وختاماً.. أيها الكاتب المتألق أرجو أن تبقى متألقاً كما كنت!! وأن تسمو بك مقالاتك كما سمت بك سابقاً!!
وكلي أمل أن ترتقي بزاويتك إلى مستوى هذه الصحيفة الماسية التي ألبستك وسام الشرف كونك واحداً من كتَّابها..
والسلام حسن الختام..
حصة الدوسري
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
***
تعليم القصيم:
ما ورد في الخبر مبالغ فيه
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
اشارة الى ما نشر بجريدتكم الغراء بعددها رقم 11192 وتاريخ 20/3/1424هـ تحت عنوان «انها رسالة «الرمق الاخير»!».
عليه نفيد سعادتكم بأنه تم تشكيل لجنة من القسم الهندسي للوقوف على مبنى المجمع التعليمي للبنات في محافظة عيون الجواء وقد رأت اللجنة ما يلي:
1- المبنى جيد وسليم من الناحية الانشائية ولا يوجد ما يدل على وجود خطورة على منسوبات المبنى،وان الملاحظات التي وجدت بالمبنى جميعها تتعلق بالنواحي الوظيفية ومظهر المبنى ولا علاقة لها بالناحية الانشائية وهيكل المبنى، وحالياً نحن بصدد معالجة تلك الملاحظات المتعلقة بدرجات السلالم وكذلك اعمال الصرف الصحي.
2- ما ورد في الخبر المنشور عن حالة المبنى مبالغ فيه ولا يمت للواقع بصلة.
لذا نأمل بعد اطلاع سعادتكم نشره للإيضاح.
وتقبلوا خالص تحياتنا
يوسف بن سليمان القفاري
مدير عام الاعلام التربوي والعلاقات العامة
الادارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة القصيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved