Sunday 13th july,2003 11245العدد الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بطولة الأندية العربية الثانية بطولة الأندية العربية الثانية
الكويت يواجه اتحاد العاصمة بآمال كبيرة والشرطة يؤدي الواجب أمام الزمالك

* القاهرة مكتب الجزيرة:
يلتقي الكويت الكويتي مع اتحاد العاصمة الجزائري، والشرطة العراقي مع الزمالك المصري اليوم الاحد في الجولة الرابعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن البطولة العربية الثانية لكرة القدم التي يستضيفها الزمالك وانبي حتى 20 تموز/يوليو الحالي.
ويملك الكويت والزمالك فرصة كبيرة لحسم المنافسة على التأهل إلى دور الاربعة دون انتظار الجولة الاخيرة، وفوزهما غدا سيؤمن لهما الظفر بالبطاقتين.
الكويت اتحاد العاصمة
ارتفعت اسهم الكويت وتعززت آماله ببلوغ الدور نصف النهائي بعد ان تخطى عقبة كبيرة بفوزه الصريح على الجيش السوري 3/1 في الجولة الثالثة يوم الخميس، وفوزه على اتحاد العاصمة يضمن له احدى بطاقتي التأهل بغض النظر عن نتائج المباريات الثلاث الاخيرة في الدور الاول من منافسات المجموعة.
وتصدر الكويت الترتيب برصيد 4 نقاط من مباراتين بفارق الاهداف امام الزمالك، واضافة 3 نقاط جديدة اليوم ترفعه إلى 7، وفي هذه الحالة خسارته امام الزمالك في الجولة الاخيرة لن تؤثر على تأهله حتى لو فاز اتحاد العاصمة على الجيش فيصبح رصيده 5 نقاط، او 6 للاخير في حال خسارة الفريق الجزائري.
في المقابل، تضاءلت آمال الفريق الجزائري الذي خاض المباراة مع الشرطة بعد ان نزل على لاعبيه كالصاعقة نبأ وقوع فريقهم في المجموعة الثانية في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا الى جانب الترجي التونسي وكانون ياوندي الكاميروني وبترو اتلتيكو الانغولي، والتي وصفها المدرب عز الدين آيت جودي ب «مجموعة الموت».
وتراجع آيت جودي الى حد كبير عن التصريحات التي اطلقها بعيد وصوله إلى القاهرة واشار فيها الى انه جاء للمنافسة وان فريقه يملك لاعبين موهوبين يستطيعون احراز اللقب.
الشرطة الزمالك
يلعب الشرطة مباراته الاخيرة مع الزمالك تأدية واجب بعد ان صار رصيده نقطتين من 3 مباريات وخرج عمليا من المنافسة وفق كل المقاييس، وفوزه على الفريق المضيف يلمع صورته لكنه لن يساعده على التأهل، واشتكى مدرب الشرطة باسم قاسم هذه المرة من «سوء الطالع» في مباراته مع اتحاد العاصمة، لان فريقه احكم قبضته على المجريات خصوصا في ربع الساعة الاخيرة وصنع ما ينوف عن 10 فرص 5 منها نادرة الحدوث في الدقائق الخمس الاخيرة دون ان يوفق اللاعبون في حسم النتيجة بفضل استبسال دفاع اتحاد العاصمة وتألق حارسه الدولي هشام مزاير.
من جانبه، يبدو الزمالك مرشحا فوق العادة لبلوغ نصف النهائي على حساب الشرطة الذي سيخوض مباراته الرابعة في 7 ايام، بينما ارتاح الاول 4 ايام بين مباراتيه الثانية والثالثة، وخصوصا وان الفريق العراقي لم يستعد للمشاركة كونه دعي في اللحظة الاخيرة دون خوض التصفيات، فضلا عن ظروف الحرب التي حالت دون اكمال الدوري وحرمت اللاعبين فترة طويلة من التدريب والملاعب على حد سواء، وحتى الآن، لم يبد البرتغالي نيلو فينغادا، مدرب الزمالك، اكتراثا كبيرا بما يجري حوله ربما لقلة معرفته باللاعبين بشكل تفصيلي، ولم تؤد الانتقادات التي تعرض لها بعد التعادل مع اتحاد العاصمة 1/1 في اول مباراة باشرافه،إلى اي رد فعل لديه وواجهها بنوع من «اللامبالاة» قد تكون ضربا من الحكمة من جانب مدرب كبير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved