Wednesday 16th july,2003 11248العدد الاربعاء 16 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو ولي العهد افتتح الكلية التقنية بالطائف سمو ولي العهد افتتح الكلية التقنية بالطائف

  * الطائف - عليان آل سعدان
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أمس حفل افتتاح الكلية التقنية بمحافظة الطائف والايذان بافتتاح الكليات التقنية في محافظات القنفذة وحفر الباطن والدوادمي وذلك في المقر المؤقت للكلية التقنية بالطائف.
وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ابراهيم النملة ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم تشرف بالسلام على سمو ولي العهد عمداء الكليات التقنية بالمملكة وعدد من المسؤولين، وبعد أن اخذ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مكانه في الحفل بدئ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني كلمةرحب فيها باسمه ونيابة عن منسوبي المؤسسة بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مؤكدا أن تفضل سموه بافتتاح هذه الكلية ضمن الكليات الاربع الجديدة في كل من القنفذة والدوادمي وحفر الباطن يعد شرفا يعتز به منسوبو المؤسسة. وعد هذه المنشآت الجديدة هدية ثمينة واضافة قيمة لمنظومة مؤسسات التدريب وثمرة للنظرة الشمولية والرؤية الحضارية التي تسعي الدولة - رعاها الله - إلى تحقيقها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله من خلال اعطاء الاولوية للتعليم الفني والتدريب المهني مع الاهتمام المتزايد بقضايا توطين التقنية وتطوير موارد القوى البشرية.ولفت النظر إلى أن افتتاح هذا المشروع في مرحلة التشغيل الاولي سيعقبه قريباً باذن الله البدء في انشاء المقر الدائم في موقعه الجديد الذي هو ثمرة لجهد مبارك من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة.
واستعرض الدكتور الغفيص الانجازات التي تم تحقيقها وأسهمت بمستوى فاعل في فتح آفاق جديدة وتوسيع مسارات التدريب علي الصعيدين الكمي والنوعي مؤكداً ان هذه المسارات التدريبية المتنوعة كان لها اثر ساهم في اثراء المنجزات نوعاً وكماً حيث ارتفع عدد المتدربين في البرامج التدريبية إلى اكثر من 100 ألف متدرب. واكد أن المضي في هذا الاتجاه سيكون له باذن الله اثر كبير في استيعاب الشباب وتدريبهم ومد سوق العمل بهم مما يسهم في انعاش الاقتصاد الوطني باحلال المواطنين المدربين محل العمالة الوافدة.
بعدها ألقيت كلمة اهالي محافظة الطائف القاها نيابة عنهم الدكتور عبدالله بن حيسون المسعودي رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وشكره علي رعايته افتتاح هذا الصرح التقني الذي سيكون له الاثر الايجابي في استقطاب شباب هذه المحافظة والمحافظات المجاورة لها واعدادهم ليكونوا بناة صالحين في جسد هذه الامة. وبيّن أن الثروة الحقيقية في بناء الوطن هي الانسان السعودي الذي حظي بالاهتمام الكبير من خلال تعليمه وتدريبه ليكون انسانا فاعلا في تطور بلاده ونمائها. واعرب الدكتور المسعودي في ختام كلمته عن شكر وتقدير اهالي محافظة الطائف لسمو امير منطقة مكة المكرمة على جهوده في تطوير المحافظة والاخذ بأيدي ابنائها إلى الخير والازدهار والنهضة في كافة المجالات
عقب ذلك قام معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بتقديم درع تذكاري بهذه المناسبة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني تقديراً للجهود التي بذلها سموه لدعم المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بجولة في المعرض الخاص الذي أقامته المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بهذه المناسبة واطلع سموه على صور نماذج لإنجازات هذه المؤسسة في جميع المجالات ومنها المعايير المهنية الوطنية.
وقد استمع سموه خلال هذه الجولة إلى شرح مفصل من قبل القائمين عليه، وقبل نهاية الجولة تشرف بالسلام على سموه عدد من الطلاب المتدربين الذين شاركوا في المسابقة الدولية للمهارات المهنية التي أقيمت في سويسرا وحققوا خلالها نتائج مشرفة وهنأهم على هذه النتائج.
ثم تفضل سموه بعد ذلك بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، ثم عُزف السلام الملكي وغادر سموه موقع الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved