Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفدان فلسطيني وإسرائيلي يجتمعان في جنيف اليوم... أحمد قريع: وفدان فلسطيني وإسرائيلي يجتمعان في جنيف اليوم... أحمد قريع:
مهمة المبعوث المصري بتوجيهات من مبارك وليست بإيحاءات أمريكية

  * باريس نيويورك أ ش أ:
قال أحمد قريع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ان مهمة الوزير عمر سليمان في الاراضي الفلسطينية تندرج في اطار التنسيق والتشاور بين مصر والسلطة الوطنية الفلسطينية.
وأضاف قريع في تصريح لراديو (أوريون) الفرنسي امس الأربعاء أن مهمة المبعوث المصري تستهدف تلبية التزامات هذه المرحلة ومواجهة متطلباتها معربا عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في مساعدة الفلسطينيين على اجتياز هذه المرحلة.
ونفى قريع أن يكون المبعوث المصري يتحرك بضوء أخضر أمريكي أو بتفويض أمريكي مؤكدا أن سليمان يتحرك بضوء أخضر مصري صادر من الرئيس حسني مبارك.
وأشار الى أن السلطة الفلسطينية لا تفاوض عمر سليمان لكنها تتشاور معه كممثل للحكومة المصرية وللرئيس حسني مبارك. نافيا ان يكون هدف زيارة الوزير عمر سليمان هو التوصل الى اتفاق من اجل ادارة مشتركة للشئون الفلسطينية لأن الادارة الفلسطينية لم يطرأ عليها أى تغير، وانه لم يكن هناك أصلا ادارة منفردة لكي يكون هناك ادارة مشتركة فالإدارة الفلسطينية لم تتغير.
وأكد قريع أن الازمة التي كانت قائمة قد انتهت وان كل طرف يتحمل مسؤولياته في ا طار الصلاحيات التي حددها القانون و النظام.
من جانب آخر يجتمع وفد من المجلس التشريعي الفلسطيني مع وفد من الكنيست الاسرائيلي اليوم الخميس في جنيف بدعوة من الاتحاد البرلماني الدولي والمجموعة البرلمانية السويسرية بالتعاون مع حركة المانيفست من أجل سلام عادل ودائم في الشرق الاوسط وبدعم من سلطات جنيف.
وذكر بيان صادر من الاتحاد البرلماني الدولي وزع في نيويورك امس أن الاجتماع سوف يعقد في بيت المجالس النيابية المقر الرئيسي للمجموعة البرلمانية السويسرية.
ومن المتوقع ان يضم الوفد الفلسطيني محمد الحوراني وعبد القادر حامد وابراهيم الحبش وجواد طيبي وسوف يتناول الاجتماع دور المجلس التشريعي الفلسطيني والكنيست في تخفيف حدة التوتر والبحث عن السلام بالاضافة الى بحث اجراءات بناء ثقة متبادلة حقيقية.
وأضاف البيان أن فين مارتين فاليرسنس عضو البرلمان النرويجي ورئيس لجنة شؤون الشرق الاوسط بالاتحاد سوف يكون مقرر الاجتماع ويمثل الاجتماع جزءا من جهود الاتحاد البرلماني الدولي لتشجيع الحوار بين المشرعين الاسرائيليين والفلسطينيين والذي يسعى الى تحقيقه منذ 1987 في اطار لجنته المعنية بقضايا الشرق الاوسط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved