Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لتسهيل رحلات المقاولين وموظفي الحكومة والنواب لتسهيل رحلات المقاولين وموظفي الحكومة والنواب
إنهاء الحظر الأمريكي على استخدام الجوازات للسفر إلى العراق

* واشنطن رويترز:
رفعت وزارة الخارجية الامريكية القيود المتبقية على استخدام جوازات السفر الامريكية في الذهاب إلى العراق إلا انها نصحت الامريكيين يوم الثلاثاء بعدم التوجه إلى العراق بسبب المخاطر الموجودة هناك.
وفرضت الولايات المتحدة قيود جوازات السفر الامريكية عام 1990 بعد غزو العراق الكويت، وخففت واشنطن بعضا من هذه القيود في ابريل/ نيسان ومايو/ ايار الماضيين حتى يستطيع المقاولون وموظفو الحكومة وأعضاء الكونجرس زيارة العراق. وقالت وزارة الخارجية الامريكية انها حظرت استخدام جوازات السفر الامريكية لدواع امنية فقط، لكن ممارسات الوزارة خلال السنوات تشير إلى ان السياسة ايضا لعبت دورا.
وقال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الامريكية ان العراق أصبح الآن اكثر أماناً للأمريكيين عنه قبل غزو الولايات المتحدة العراق للاطاحة بصدام حسين.
إلا ان الوزارة قالت في تحذير رسمي «السفر إلى العراق لا يزال خطرا، بقايا نظام البعث السابق والارهابيون الذين قدموا عبر الحدود الدولية والعناصر الاجرامية ما زالت موجودة».
وتابعت «العمليات التي تقودها قوات التحالف مستمرة وهناك هجمات يومية ضد قوات التحالف في جميع انحاء البلاد.. السفر خلال الليل بالغ الخطورة». إلا ان مسؤولا كبيرا في الوزارة قال ان الحكومة تريد تسهيل الامر أمام المزيد من الامريكيين الذي سيزورون العراق في نهاية الأمر بمن فيهم السياح ورجال الاعمال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved