Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد حرب الثلاثة أعوام التي حصدت أرواح ثلاثة ملايين شخص بعد حرب الثلاثة أعوام التي حصدت أرواح ثلاثة ملايين شخص
زعيم التمرد نائباً لرئيس الكونجو الديموقراطية

* كينشاسا رويترز:
يتولى زعيم اكبر جماعات المتمردين في الكونجو الديموقراطية منصب نائب لرئيس الجمهورية منهيا بذلك اياما من الغموض حول دوره في الحكومة الانتقالية، حسبما ذكر متحدث باسم اللجنة الوطنية الانتقالية في البلاد. وقال اثاناسي ماتيندا لرويترز يوم الثلاثاء: اتفقنا على التفاصيل في اللحظة الاخيرة مع حركة جوما حول المناطق العسكرية والامن. وسيصل الآن «ازارياس روبيروا».
ومن المقرر ان يصل روبيروا زعيم حركة جوما المتمردة المدعومة من رواندا قبل يوم واحد من ادائه اليمين كاحد النواب الاربعة للرئيس والمقرر أن يجري اليوم الخميس. وكانت عملية السلام قد تعرضت لنكسة يوم الاثنين عندما رفض اعضاء من حركة جوما تولي المناصب الوزارية التي تم تعيينهم فيها في حكومة تقاسم السلطة بسبب خلاف حول الامن. كما تعثرت عملية تشكيل الحكومة أيضا بسبب نزاع حول السيطرة على المناطق العسكرية التي تضم القواعد البحرية الاربع للكونجو اضافة لثلاث قواعد للقوات الجوية.
وتهدف الحكومة الجديدة إلى انهاء الحرب التي استغرقت اربعة أعوام في الكونجو الديمقراطية واودت بحياة ما يزيد على ثلاثة ملايين نسمة كما تهدف ايضا إلى الاشراف على اجراء انتخابات ديمقراطية جديدة في غضون عامين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved