Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المؤسسة العربية المصرفية تستضيف تجمعاً بنكياً لتوقيع اتفاقية مضاربة بـ 80 مليون دولار أمريكي المؤسسة العربية المصرفية تستضيف تجمعاً بنكياً لتوقيع اتفاقية مضاربة بـ 80 مليون دولار أمريكي

* البحرين جمال الياقوت:
استضاف بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي (ش. م. ب. م) اليوم مجموعة من البنوك الاقليمية والدولية لتوقيع المرحلة الأولى الناجحة لترتيبات مضاربة مشتركة لمرابحة تجارية رئيسية بمبلغ 80 مليون دولار امريكي تم تصميمها لشركة فيتول اس. ايه السويسرية.
ووقعت شركة فيتول اس ايه السويسرية وإدارة الأصول الاسلامية التابع لبنك المؤسسة العربية المصرفية الدولي اتفاقية مرابحة رئيسية بمبلغ 80 مليون دولار امريكي والتي تشكل الأساس لهذه المضاربة الناجحة لبنوك الشرق الأوسط المشاركة فيها، ووفق معاملات المرابحة المرفقة بموجب هذه الترتيبات سوف تشترك ادارة الأصول الإسلامية في عمليات المشتريات الضرورية للمنتجات البترولية المكررة الفعلية مثل وقود الطائرات من المصافي الموردة لها في خزانات التخزين التابعة لها وبيعها الى فيتول اس. ايه بشروط آجلة للدفع، تعتبر هذه الاتفاقية أول تسهيل للتمويل الإسلامي يتم ترتيبه مع فيتول اس. ايه التي تعد واحدة من كبرى الشركات العالمية المتعاملة في تجارة النفط وتتمتع بهيكل ابتكاري يركز على التجارة الحقيقية التي يقوم عليها التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.
واستطاعت إدارة الأصول الإسلامية من خلال عملها في فريق عمل موحد مع بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي بالبحرين، أن تحصل على التزام من مجموعة من المؤسسات من العالم العربي للمشاركة في المضاربة مع تجمع المؤسسة العربية المصرفية وللعمل على تحقيق المزيد من التطوير لمثل هذه الفرص التمويلية مع هذا التجمع من المؤسسات في المستقبل.
وتعمل المجموعة الأولى من البنوك بصفتها مضاربين مشتركين للسحوبات الأولى بما يسمح للبنوك الأخرى بأن تنضم في مرحلة لاحقة حينما يصبح من المتاح زيادة التسهيلات لتشمل مشتريات اخرى من المنتجات المكررة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved