Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير المخابرات المصرية التقى رئيس الموساد مدير المخابرات المصرية التقى رئيس الموساد
الكنيست ينكر احتلال الضفة والنرويج ترفض طلب شارون عزل عرفات

  * القدس المحتلة القاهرة الوكالات:
نددت السلطة الفلسطينية أمس الأربعاء بالقرار الذي صدق عليه الكنيست الإسرائيلي ويقضي بأن الضفة الغربية وقطاع غزة «ليسا محتلين» ويدعو إلى التمسك بالخطوط الحمراء في كل المفاوضات المستقبلية مع السلطة الفلسطينية.
فقد صادق الكنيست بأغلبية الأصوات على مشروع قرار قدمته كتلة ليكود يقضي بأن مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة ليست محتلة ويشدد على المعارضة المطلقة لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى «إسرائيل».
وقالت السلطة الفلسطينية «التمسك بما أسماه الكنيست الخطوط الحمراء ينسف خارطة الطريق ويستعيض عنها بخارطة الكتل اليمينية المتطرفة في الكنيست التي تبقي الاحتلال للأراضي الفلسطينية على حاله وتبقي السيطرة على الشعب الفلسطيني إلى ما لا نهاية لكنها تقضي على كل أمل بالسلام».وفي التطورات أيضاً أن الحكومة النرويجية رفضت أمس الأربعاء قطع اتصالاتها مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات نزولا عند طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الذي بدأ زيارة للنرويج.وقال وزير الخارجية النرويجي يان بيترسن قبل ساعات من لقاء شارون لوكالة فرانس برس «سنلتقي بالتأكيد من نشاء، لن يملي علينا من نلتقي بهم، ومن غير الوارد تغيير سياستنا».ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس الأربعاء إلى الساحل الغربي النرويجي، في زيارة تستغرق ساعات سيحاول خلالها إقناع محاوريه بعزل عرفات كما فعل في لندن ولم يوفق.
وأضاف بيترسن «لا أفهم الموقف الإسرائيلي، إذا أردنا أن تتقدم عملية السلام فينبغي أن يكون لعرفات دوره فيها، ويجب أن نبقى على اتصال معه».
ومن جانب آخر أطلق جنود إسرائيليون أمس سراح إسرائيلي احتجزه فلسطينيون خمسة أيام في الضفة الغربية وتم خلال العملية اعتقال اثنين من الخاطفين.
إلى ذلك التقى مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان رئيس الموساد، جهاز الأمن الخارجي الإسرائيلي ولم توضح الإذاعة الإسرائيلية، التي أوردت النبأ، مكان أو مضمون المحادثات بين سليمان والجنرال مئير داغان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved