Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صاحب «الجمس» يعقب على مدير مرور الرياض صاحب «الجمس» يعقب على مدير مرور الرياض

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إشارة لما نشر بجريدتكم الغراء صباح السبت الموافق 12/5/1424هـ حول تعقيب سعادة مدير إدارة مرور الرياض المقدم/ عبدالرحمن المقبل الذي يوضح فيه تفاصيل الحادث كاملة.
فأعقب على تصريح المقدم المقبل بالإشارة للمعطيات الفنية التي ذكرها سعادته. ولقد أوضح عدة نقاط ولقد غاب عن سعادته التحليل الفني لوقائع الحادث من الطرفين واكتفى بأن صاحب الجمس دخل من شارع فرعي مسرعاً دون مراعاة المطب الصناعي واشارة «قف» وكذلك بين أن صاحب الكابرس يمشي بخطه الصحيح.
وأود أن اوضح في هذا السياق الآتي ضمن الصورة المرفقة للمرور:
1- شارع الأمير نايف والواقع شمال إسكان موظفي وزارة الخارجية فيه ثلاثة مسارات.
2- وقوف العسكري قبل موقع الحادث بالاثني عشر متراً «12م» في المسار الأيمن.
3- كيف تم تحديد سرعة الجمس عند خروجه من المنعطف وتجاوزه إشارة «قف» مع العلم أن موقع المطب الصناعي وإشارة قف عند محاذاة باب الكراج لبيتي!!
4- إنعدام المركبة الكابرس وإصابة الركاب ناتج عن السرعة الجنونية التي كان يقود بها سائق الكابرس متخذاً المسار الأيمن من الطريق اي بجانب رصيف المشاة.
5- لم يذكر سعادته عمر وسن قائد المركبة الكابرس!! مع العلم انه لا يحمل رخصة قيادة ولا تصريح بالقيادة ولا حتى بطاقة احوال.
6- لم يذكر المقدم المقبل أن صاحب الجمس يسير بخطه الصحيح على المسار الأيمن والصدمة جاءت من الخلف مباشرة مما ادى الى اصابة اطفالي برضوض جسيمة واصابتي ايضاً.
وضمن تلك المبررات آنفة الذكر وما غاب عن سعادتكم من وقائع الحادث والتي لم تذكر ضمن ايضاح المقدم/ المقبل حيث ركز على اقناع القراء بأنني اتحمل نسبة 100% من الخطأ ويكتفي بمنح قائد المركبة الكابرس غرامة عدم حمل رخصة بمئة ريال.
والحقيقة التي يجب أن تعلمونها هي أن موقع الحادث لم يكن نفس الموقع الواقف فيه عسكري المرور حيث ان موقع الحادث عند نقطة الزيت بمكان وقوف السيارة الدورية.
وهذا يعني بأنني اسير على المسار الأيمن وبكامل استقامة سيارتي الجمس والحادث حصل من خلف الجمس، وارجو من مدير ادارة المرور المقبل ألا يأخذ المنعطف من الشارع الفرعي ذريعة يتمسكون بها مع العلم أن الحادث بعيد عن المنعطف حوالي 20 متراً أي بمكان سيارة المرور وليس ما اشار اليه العسكري بالصورة.
وبالافتراض أن ما ذكره المقدم المقبل بأنني جئت مسرعاً من شارع فرعي دون الاكتراث للمطب الصناعي او اشارة «قف» وفي ظل القيادة الجنونية لصاحب المركبة الكابرس لكان الحادث اشد ضراوة لي ولاسرتي ولكان مكان الصدمة في الجهة او الجانب الايسر للجمس على اقل تقدير وهذا لا يخفى على الشخص العاقل.. وانا من هذا المنطلق اشكر لسعادة مدير ادارة المرور/ المقبل موقفه بعدم الدفاع عن الطرف الآخر واوجه له سؤالاً في حالة وقوع حادث بين سيارتين والصدمة تأتي من الخلف من يتحمل الخطأ؟
وارجو أن يكون موقف إدارة المرور محايداً فإن الاعتراف بالحق فضيلة ولو كنت مخطئا كما ذكرت في تصريحكم لما كنت رفعت مظلمتي.

المهندس/ سمير حمزة المنصور
مالك سيارة الجمس صالون

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved