Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يوفنتوس يوقع على عقد بتطوير استاد تورينو يوفنتوس يوقع على عقد بتطوير استاد تورينو

* ميلانو - رويترز:
أعلن فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم انه وقع على عقد تأجير قيمته 25 مليون يورو «2 ،28 مليون دولار» لاستئجار استاده ديلي البي في تورينو لمدة 99 عاما والحصول على حق اقامة مركز ترفيهي حول الاستاد.
ويعتزم يوفنتوس أكثر أندية ايطاليا نجاحا الاستفادة من شعار النادي لتأسيس شركة ترفيهية إذ يعتبر ذلك استثمارا أكثر استقرارا من الاستثمار في أندية كرة القدم فقط.
وقال في بيان انه دفع بالفعل مليون يورو إضافة إلى الضرائب للحصول على الصفقة التي يمكن تجديدها بعد انتهاء فترتها، وسيدفع النادي ستة ملايين يورو عندما يحصل على حق بدء أعمال التطوير، أما المبلغ المتبقي البالغ 18 مليون يورو فسيدفع على تسع دفعات اعتبارا من يوليو/ تموز العام المقبل. وبني الاستاد في ضواحي تورينو لاستضافة المباراة النهائية ببطولة كأس العالم عام 1990 إلا انه لم يحظ قط باعجاب مشجعي فريقي يوفنتوس وتورينو اللذين يلعبان على نفس للعب.
وسعة الاستاد نحو 70 ألف متفرج وقال انطونيو جيرودو المدير التنفيذي ليوفنتوس ان خطة التطوير تتضمن تقليل سعة الاستاد إلى النصف. ومن المتوقع أن يكون الاستاد الجديد جاهزا بحلول عام 2006 وستبلغ تكاليف تطويره 110 ملايين يورو كما يعتزم النادي بناء مركز تدريبي وترفيهي جديدحول الاستاد بتكلفة نحو 130 مليون يورو.
وقال جيرودو ان أعمال البناء ستبدأ بحلول نهاية عام 2003.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved