Saturday 19th july,2003 11251العدد السبت 19 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوزان نشر صورة بمليون دولار لرئيس الوزراء مع حكمتيار أوزان نشر صورة بمليون دولار لرئيس الوزراء مع حكمتيار
منع منافس أردوغان ومالك امبراطورية أعمال من السفر

* أنقرة أ.ش.أ:
أصدرت وزارة الداخلية التركية قرارا بحظر سفر الملياردير جيم أوزان زعيم حزب الشباب أقوى منافس جماهيري لطيب أردوغان رئيس الوزراء.
وذكر مصدر تركي مسؤول أن قرار وزارة الداخلية الصادر بحظر سفر أوزان وعشرين من مسؤولي مجموعته المالية الصناعية جاء بناء على طلب من جهاز الاشراف على البنوك.وأضاف المصدر أن القرار شمل أيضا كمال أوزان مؤسس المجموعة ووالد جيم أوزان وشقيقه ياووظ أوزان ومسؤولين من مصرف الاعمار التابع لمجموعة أوزان الذي يواجه مشكلات وفساداً مالياً على نطاق واسع.
وكان جهاز الاشراف على البنوك قد أصدر في الرابع من يوليو الجاري قرارا باغلاق مصرف الاعمار الخاص المملوك لمجموعة أوزان واخضاعه لسيطرة الجهاز لكونه يشكل تهديدا لاستقرار النظام المصرفي التركي.
وجاء هذا القرار بعد يومين من اغلاق الحكومة محطتين لتوليد الطاقة الكهربية مملوكتين ايضا لمجموعة أوزان وبعد أيام قليلة من قرار هيئة الرقابة على التلفزيون باغلاق خمس محطات تلفزيونية مملوكة لجيم أوزان بسبب التحيز في البث والدعاية لأوزان.
ويذكر أن امبراطورية آل أوزان تمتد في العديد من المجالات الحيوية في تركيا ومن بينها الأسمنت والتليفونات المحمولة والصحافة والاعلام، ويمتلك المجموعة كمال أوزان ونجلاه جيم وحاقان.
وتأتي هذه التطورات السلبية على خلفية الصراع الدائر بين طيب أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية من جانب ورؤوس الفساد في تركيا من جانب آخر إضافة للصراع السياسي الدائر بين أردوغان وجيم أوزان الذي أصبح حزب الشباب بزعامته أكبر تهديد لمستقبل زعامة لأردوغان في تركيا قبل الانتخابات المحلية العام المقبل.
وقد نشرت احدى الصحف الكبرى وهي صحيفة ستار المملوكة لأوزان قبل عدة أيام في اطار هذا الصراع السياسي صورة اشترتها بمليون دولار لطيب أردوغان جالسا على الأرض أمام الزعيم الاسلامي الأفغاني قلب الدين حكمتيار للتدليل على علاقة أردوغان بالمتطرفين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved