Saturday 19th july,2003 11251العدد السبت 19 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مجال تصنيع العطور في مجال تصنيع العطور
تأسيس شركة سعودية فرنسية جديدة برأسمال 100 مليون ريال

* الدمام سامي اليوسف:
كشف منصور الحسين مدير عام مجموعة منصور الحسين للعطور ووكيل شركة بريستيج الفرنسية للعطور في السعودية والخليج النقاب مؤخراً عن شراكة سعودية فرنسية جديدة في هذا المجال برأسمال عامل قدره نحو 100 مليون ريال تم توظيفها في تأسيس شركة سعودية فرنسية تحمل اسم «إكزليس» برأس مال قدره 20 مليون ريال إضافة إلى شراكة في إنتاج ثلاثة مصانع فرنسية قائمة وتأسيس 12 معرضاً للجانب السعودي في فرنسا.
ويمثل الجانب الأول في الشراكة مجموعة منصور الحسين «رصاصية للعطور» فيما يمثل الجانب الثاني «بريستيج» الفرنسية التي يملكها محمد المعمر مصمم العطور الفرنسي من أصل تونسي.
وأسفرت الشراكة الجديدة عن تدشين مصنع للعطور في فرنسا لصالح شركة «إكزليس» إضافة إلى 12 متجراً متخصصاً في عرض العطور الغربية لصالح «رصاصية» وفقا لمنصور الحسين الذي يمثل الجانب السعودي في الشراكة ورئيس المجموعة التي تحمل اسمه وتملك 45 متجراً في أنحاء السعودية.
من جهته قال معمر المعمر رئيس شركة «بريستيج» الفرنسية ان شركته تركز على السوق السعودية تركيزاً كبيراً كونها السوق الخليجية الأكبر وربما تكون السوق الأكبر على مستوى المنطقة العربية كونها تستوعب سنوياً ما قيمته 6 مليارات ريال من قوارير العطور المستوردة.
وأكد المعمر ان الشراكة الجديدة بينه وبين الجانب السعودي تمت بعد دراسة مستفيضة للقفز في اتجاه معاكس لاتفاقية التجارة الحرة مؤكدا ان تطبيق التجارة الحرة سيزيد من أهمية الشراكة التي تمثل تحالفاً قوياً يمثل قوة دافعة في جميع أسواق العالم والمنطقة العربية بشكل خاص.
وأشار المعمر إلى أن الوكلاء السعوديين تحديداً في المنطقة العربية لن يتضرروا من اتفاقية التجارة الحرة كون المنتجين لن يستطيعوا تحقيق مبيعات لمنتجاتهم أكثر مما يحققوه تحت نظام الوكالات وذلك لعامل الخبرة المحلية والقدرات المالية التي استطاعت تأسيس شبكة منافذ بيع قوية.
وحذر منصور الحسين من ظاهرة الغش التجاري في السعودية خاصة ودول الخليج عامة، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة أضرت بوكلاء العطور في السعودية والخليج، ولم يحدد منصور الحسين قيمة الخسائر التي يتعرض لها بسبب هذه الظاهرة.
وبين منصور الحسين ان مجموعته ستفتتح قريباً أكبر صالة عرض للعطور ومستحضرات التجميل في الشرق الأوسط في شارع العليا العام بالعاصمة السعودية الرياض جنوب برج المملكة، ويقع المعرض على مساحة 3600 متر مربع.
يذكر ان مجموعة منصور الحسين للعطور تعمل في السوق السعودية منذ أكثر من 30 عاماً وتمتلك 5 شركات في هذا المجال «رصاصية للعطور والأطيب للعطور وعطور الرصاصي وبداية الرياض للعطور ولمسات الرياض للعطور» وتمتلك المجموعة فروعاً لشركاتها في كل من دبي والقاهرة وبيروت، وتمتلك المجموعة مصنع رصاصية لتعبئة العطور بالمنطقة الصناعية بالرياض، وتخطط المجموعة لافتتاح 55 معرضاً في السعودية خلال النصف الثاني من العام الهجري الجاري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved