Saturday 19th july,2003 11251العدد السبت 19 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انفجاران يهزان الخالدية.. العثور على مقبرة جماعية تضم 400 امرأة وطفل انفجاران يهزان الخالدية.. العثور على مقبرة جماعية تضم 400 امرأة وطفل
هجوم على دبابتين أمريكيتين وأنباء عن مصرع ضابط أمريكي

* بغداد - الوكالات :
لقي جندي أمريكي حتفه أمس عندما مرَّت سيارته على عبوة متفجرة في بلدة الفلوجة المضطربة بغرب العراق ليصل عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا إلى 148 جنديا وهو ما يفوق عدد الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في حرب الخليج عام 1991.
وقالت متحدثة باسم الجيش الامريكي: إن عربة الجندي الأمريكي وهي من طراز همفي خرجت عن الطريق بعد الانفجار الذي وقع في البلدة التي تبعد 50 كيلومترا غربي بغداد.
وقد هز انفجاران كبيران مدينة الخالدية العراقية التي تقع بين مدينتي الفلوجة والرمادي.
واندلعت اشتباكات بين القوات الأمريكية وبعض العراقيين في أعقاب وقوع الانفجارين وقامت القوات الأمريكية بفرض طوق مشدد على مدينة راوه وذلك بعد تردد أنباء عن مقتل ضابط أمريكي برتبة عسكرية رفيعة فى إحدى ضواحي المدينة.. ووقوع رتل من المدرعات الأمريكية في كمين على الطريق المؤدي إليها.
كما تعرضت دبابتان امريكيتان في بعقوبة «60 كلم شمال بغداد» في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة لهجوم بقذائف «آر بي جي» أطلقها مجهولون، دون ان يسفر الهجوم عن وقوع ضحايا.
من جهة أخرى عثر الجيش الأمريكي على مقبرة جماعية جديدة شمال العراق يعتقد أنها تضم رفات حوالي 400 امرأة وطفل أكراد أعدمهم الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.. ليصل بذلك عدد المقابرالجماعية التي عثرت عليها قوات التحالف في العراق إلى 61 مقبرة.وأفادت التقارير الأولية أن الرفات التي تم انتشالها تظهر بوضوح آثار طلقات رصاص على الرؤوس.
في هذه الأثناء وصل بول وولفويتز نائب وزير الدفاع الامريكي وأحد كبار مخططي وزارة الدفاع الامريكية للحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق إلى بغداد أمس الجمعة في زيارة لم يعلن عنها من قبل.
في الوقت نفسه أشارت لجنة خبراء ان أمام واشنطن ثلاثة أشهر لنشر القانون والنظام والا خاطرت بالانحدار إلى حالة فوضى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved