Wednesday 23rd july,2003 11255العدد الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشيداً بمشروع المياه بالقصيم مشيداً بمشروع المياه بالقصيم
مدينة الرس تعاني من نقص المياه

معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي عبدالرحمن القصيبي - حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نرفع لمعاليكم ما تعانيه محافظة الرس من النقص الحاد للمياه خصوصاً في فترة الصيف وذلك بسبب موقعها الجغرافي على الدرع العربي وندرة المياه في هذه المنطقة وحالياً يتم تغذية المحافظة من محطة تنقية مياه الرس في محافظة البدائع والتي تقوم بتغذية المحافظتين معاً مما ينتج عنه عدم كفاية المياه المخصصة لمحافظة الرس في هذه المحافظة مما يسبب معاناة مستمرة للمواطنين بسبب هذا النقص.
هذا وقداستبشر مواطنو المحافظة بقرب ضخ مياه التحلية لمنطقة القصيم لعلمهم بأن هذا الاجراء سيخفف معاناتهم الأزلية إلا انهم وللاسف الشديد تفاجؤوا بعدم ادراج محافظة الرس ضمن المحافظات المستفيدة من هذا المشروع الحيوي مع العلم بأنها من أكثر المحافظات داخل منطقة القصيم التي تحتاج إليه.
واقتصرت الاستفادة من هذا المشروع على مدينتي بريدة وعنيزة الواقعتين في منطقتين غنيتين بمخزون المياه الجوفية على عكس محافظة الرس.
لذا نأمل من معاليكم النظر بعين الاعتبار لهذه النقطة وضرورة ادراج محافظة الرس وبالسرعة الممكنة للاستفادة من هذا المشروع الحيوي لحاجة المحافظة الماسة والملحة لذلك وقد ازدادت هذه المشكلة حيث ان بعض الأحياء تشتكي عدم وصول المياه لها طوال فترة الصيف خاصة وانه رغم نقص المياه الشديد إلا انه عند مراجعة ادارة قسم السقيا بمصلحة مياه الرس يفيدون انه لا يوجد امكانيات سقيا متوفرة مما يضطر المواطن لشراء مياه من السوق واقد استغل هؤلاء الباعة المواطنين برفع قيمة المياه بمبالغ خيالية رغم ان المواطنين يدفعون قيمة الاستهلاك السنوي مما يجعل المواطن يتحمل اعباء مالية فوق طاقته.
وفق الله معاليكم لما فيه الصالح العام للوطن والمواطنين، حفظكم الله ورعاكم وسدد على دروب الخير خطاكم ولكم خالص التقدير والشكر.

منصور محمد الصائغ/ الرس

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved