Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعليم 21 تعليم 21
المانحون لصكوك النجاح
د. عبدالعزيز بن سعود العمر

لا شيء يغيظني مثل ان أرى متزلفاً أو متحذلقاً يتجرأ ويقرر بكل ثقة ان مؤسسة بعينها قد حققت نجاحاً منقطع النظير. هكذا - وبكل بساطة - تراهم يوزعون وبلا حساب صكوك النجاح على الآخرين. اني أربأ بأي مسؤول أن يقبل بصك نجاح منح له تزلفاً. الحكم على مؤسسة بالنجاح اكبر واعظم من ان يقرره فرد وهو على اريكته او حتى من زيارة مقصودة. القائمون على مؤسساتنا ليسوا من السذاجة بحيث يقبلون بحكم المتزلفين على نجاح مؤسساتهم. ومن المضحك ان تسمع المتزلفين يقولون: إن تشجيع المبدعين والناجحين والاعلام عن نجاحهم سيدفعهم لمزيد من النجاح، يا إلهي كأن الناجحين سيتوقفون عن العطاء والابداع بمجرد ان نتوقف عن الإشادة بهم والاعلام عنهم، إنه منتهى الإسفاف.
يبدع المبدعون وينجح الناجحون ليس بسبب تصفيقنا لهم بل لأن شغفهم بالابداع والنجاح مزروع في جيناتهم، نجاحهم وانتماؤهم لمؤسساتهم هو وقودهم الحقيقي.
نحن كمواطنين لا نحتاج الى اعلام متزلف ليخبرنا عن نجاح مسؤوليتنا أو مؤسساتنا، نحن نستشعر نجاحهم عندما نجلس مع اطفالنا لنناقش معهم موضوعات مدرسية، نستشعر نجاحهم عندما نتجول في شوارع مدينتنا وعند إشارات المرور، نستشعر نجاحهم عندما نتابع مصالحنا في مؤسساتنا، نستشعر نجاحهم عندما نطمئن إلى أن الانتماء العائلي والاجتماعي لمن ينافسنا على الفوز بفرصة لم يكن سبباً في خروجنا من المنافسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved