Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تجربة نووية لكوريا الشمالية إذا تجاهلت واشنطن اقتراحاتها تجربة نووية لكوريا الشمالية إذا تجاهلت واشنطن اقتراحاتها

* طوكيو رويترز:
كشفت مصادر يابانية وكورية شمالية ان كوريا الشمالية تستعد لاجراء تجربة نووية ما لم ترد الولايات المتحدة بشكل ايجابي على اقتراحاتها لحل خلاف حول طموحات بيونجيانج فيما يتعلق بالاسلحة النووية، وفقا لما ذكرته امس السبت صحيفة يابانية.
وقالت صحيفة اساهي شيمبون ان مسؤولا كوريا شماليا ابلغ ذلك للسفير الأمريكي جاك بيتشارد خلال اجتماع سري عقد بين مسؤولين بين البلدين في وقت سابق من الشهر الجاري.
وصرحت مصادر سياسية في طوكيو لرويترز في الاسبوع الماضي بان كوريا الشمالية تستعد لاعلان نفسها عضوا في النادي النووي ممهدة الطريق امام تجارب محتملة ولزيادة انتاج الاسلحة مالم تحل الازمة النووية بحلول التاسع من سبتمبر ايلول الذي يوافق ذكرى تأسيس الدولة الشيوعية.
وقالت اساهي ان مسؤولا كوريا شماليا ابلغ بيتشارد انه اذا واصلت الولايات المتحدة سياسة الضغوط التي تتبعها ضدنا فقد نضطر لاتخاذ اجراءات مضادة، منها على سبيل المثال اجراء تجربة نووية. واضافت ان هناك احتمالا باجراء تجربة بحلول التاسع من سبتمبر ايلول. ولم يتسن الاتصال باحد من مسؤولي وزارة الخارجية اليابانية للتعليق على ذلك.
وقالت بيونجيانج انها انتهت من اعادة معالجة وقود نووي مستهلك مما يسمح لها بصنع نحو ست قنابل ذرية ولكن مازالت هناك شكوك بشأن دقة ادعاءاتها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved